الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وصفة سحرية لتخفيف التهاب الحلق من المطبخ.. ما هي؟

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 04:01 م
وصفة الليمون بالعسل
وصفة الليمون بالعسل


تعاني من التهاب الحلق وتحاول التخفيف من الالتهاب في المنزل قبل مراجعة الطبيب، فيمكن اعتماد وصفة طبية بسيطة لا تكلفك شيئا وموجودة في مطبخك.

وصفة طبية لتخفيف التهاب الحلق من مطبخك

ووفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية، يمكن دمج مكونات بسيطة من المنزل معا وتناولها للتخفيف من ألم الحلق ويمكنك تكرار الوصفة لحين مراجعة الطبيب والحد من مخاطر الالتهاب.

وحسب ما نشره حساب VitalBite على منصة تيك توك، من خلال مقطع فيديو، يؤكد مدى فعالية الوصفية الطبية التي تخفف من التهاب الحلق بدلا من الأدوية، حيث يمكن اعتماد مزيج الطماطم والعسل، لتجنب تهيج الحلق.

ووفقا للمقطع فإن الطماطم يجب تقطيعها مكعبات صغيرة ودمجها بالعسل لصنع مكون بسيط وسريع التحضير ويساهم في التخفيف من الألم.

وحث خبراء الصحة أنه عند الشعور بألم والتهاب في الحلق على تجربة هذه الوصفة الفعالة للمساعدة في تخفيف التهيج في غضون دقائق.

ووفقا لما أكده حساب VitalBite، فإن الطماطم النيئة غنية بالليكوبين المضاد للأكسدة والمعروف بتقليل التهاب الأنسجة، كما أن العسل وحده مفعوله سحري ويساهم في تقليل الالتهاب وتجديد الأنسجة كما أنه يستخدم في علاج الحروق.

وفي نفس السياق، فإن إضافة الليمون للمشروب يعزز صحة الجسم ويقضي على الفيروسات أو البكتيريا، المتسببة في التهاب الحلق، حيث يمكن الخلط جيدا بين المكونات ودمجها معا من العسل والطماطم والليمون للتخلص من التهابات الحلق في دقائق بسيطة.

وينصح الخبراء بتناول الطماطم مع العسل والليمون لراحة الحلق وعند عودة الألم مرة اخرى يمكن تكرار الوصفة للحصول على أفضل النتائج.

وكشف موقع هيلث لاين، عن أن العسل مفيد للصحة وكان محورا في وقت سابق للعديد من الأبحاث الطبية، حيث كشفت مراجعة عام 2018، أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات والميكروبات، ويحمي من السرطان ويحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، والفطريات.

وحسب هيلث لاين، فإن الليكوبين  تساعد في الحفاظ على مستويات الجذور الحرة وتوازنها في الجسم، وتحتوي الطماطم على الليكوبين المفيد للصحة.

الطماطم 

أعراض التهاب الحلق 

1- الشعور بألم واحساس بحشرجة الحلق 

2- الم عند البلع وعند الكلام 

3- تورم الغدد والتهابها 

4- تورم اللوزتين واحمرارها وصديد وبقع بيضاء

5- بحة في الصوت