الإثنين 20 مارس 2023 الموافق 28 شعبان 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هبة قطب تكشف أهم النصائح للمقبلين على الزواج لتخطي ليلة الدخلة

الإثنين 27/فبراير/2023 - 02:30 ص
تخطى ليلة الدخلة
تخطى ليلة الدخلة


تعد ليلة الدخلة من أسعد ليالي العمر بالنسبة للمقبلين على الزواج، وبسبب اللغط المثار حولها قد تكون أسعد الليالي أو أتعسها، حيث تتعدد حولها الكثير من الأقاويل مما يضع الشاب والفتاه المقبلين على الزواج تحت ضغط نفسي شديد، ولهذا لابد من اتباع النصائح الصحية، والتي يجب أن تكون من جانب المتخصصين.

 كيف تتخطى ليلة الدخلة؟

تحدثت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، عن أهم النصائح التي يجب أن يتبعها الأشخاص المقبلين على الزواج، وذلك لنجاح ليلة الدخلة وجعلها من أسعد ليالي العمر وذلك للتخلص من  كل ما يقال حول أنها ليلة فض البكارة، وهو ما يضع الزوجين تحت ضغط نفسي وعصبي، حيث يكون الزوج أو الشاب كل ما يهمه هي مشاهدة نقاط الدم الدورية، والتي قد تؤدي إلى الطلاق في حال عدم نزول هذه النقاط.

وأضافت استشاري الطب الجنسي، أن كل هذه المفاهيم مغلوطة وتنتشر كثيرًا بين الشباب والتي قد تؤدي إلى وضع الفتاة المقبلة على الزواج تحت ضغط شديد مما ينتج عنه حدوث تشنجات مهبلية، وهذا ما يؤشر إلى فشل ليلة الدخلة.

نصائح نجاح ليلة الدخلة 

وكشفت هبة قطب، عن بعض النصائح التي يجب اتباعها لنجاح ليلة الدخلة دون أي ضغوط نفسيه أو عصبية، مشيرةً إلى أن هناك نصائح خاصة بالشاب وأخرى للفتاة، فالنسبة للشباب فيجب عدم الاستماع إلى مصطلح ليلة فض الغشاء أو فض البكارة، بجانب عدم الإسراف في فعل العادة السرية، ونصحت بفعلها قبل الدخول ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوجة بنصف ساعة حتى تستطيع الزوجة أن تستمتع بشكل كامل، مع التأكد بعدم حدوث أي مشاكل مثل ضعف الانتصاب.

 

واستكملت قطب، باقي النصائح التي يجب أن يتبعها، مؤكدةً أنه يفضل كتب الكتاب أو العقد الشرعي قبل فترة من الزمن والتي ليست بالطويلة أو القصيرة، وذلك للتحدث في الأمور الجنسية التي يفضلونها فيما بينهم، بجانب البحث عن مصادر علمية موثقة.

كما نصحت قطب، بعدم الإستماع لنصائح الأخرين، وعدم الثقة في الأفلام الإباحية بجانب مشاهدة بعض الأفلام التعليمية، كذلك أن تتزوج الشحص الذي تثق فيه ويتبادلا نفس الشعور