الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أحدث الطرق لعلاج الصلع الوراثي خلال 3 أشهر | فيديو

السبت 04/مارس/2023 - 06:54 م
الصلع الوراثي
الصلع الوراثي


الصلع وتساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه كثيرا من الرجال والسيدات، حيث يتسائلون عن أسباب هذه المشكلة، وماهي طرق العلاج المتاحة والمضمونة، حتى يستطيعوا الوقاية من هذا المرض أو علاج ما سقط من شعر ومحاولة إنباته مجددًا، وفي هذا الإطار تحدثت الدكتورة حنان الكحكي أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بجامعة عين شمس، عن تساقط الشعر بشكل عام وعن أسبابه وكيفية علاجه بشكل خاص؟ مشيرةً إلى أن هذه المشكلة تحدث لعدة أسباب، إما فسيولوجية أو تساقط شعر وراثي أو نقص في التغذية. 

وأكدت أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بجامعة عين شمس، أن حالات تساقط الشعر بسبب الصلع الوراثي تظهر من بداية التشخيص الخاص بالمريض، مشيرةً إلى أن طرق معرفة أسباب تساقط الشعر وإعطاء العلاج تتم من خلال جهاز بصمات الأصابع والذي يمتاز بميزات تقنية وحديثة عالية.

وتشرح الكحكي، أن بصمة الأصابع، توضح نقصا نوع معين من العناصر في نظام التغذية.

 أسباب تساقط الشعر

 

وأوضحت الكحكي أن جهاز بصمات الأصابع يمكن من خلالها معرفة الأسباب التي أدت إلى تساقط الشعر، مثل حدوث مشكلة في نظام التغذية، مثل نقص الزنك أوالماغنسيوم أو الحديد أوالكالسيوم  أوالصوديوم، متابعة أنه في حال نقص هذه العناصر في الجسم أو اختلاف نسبها عن المعدل الطبيعي يحدث تساقط في الشعر أو تؤدي إلى مرض السمنة، موضحة أنه في حال نقص هذه العناصر أوعدم تناسبها في الجسم يمكن من خلال التحاليل أن يتم تحديد جلسات علاجية بشكل معين.

علاج تساقط الشعر 

وكشفت أستاذة التجميل والليزر، أنه توجد عدة طرق لعلاج مشلكة تساقط الشعر الناتجة عن مشكلة في نظام التغذية، من ضمنها  الزراعة من خلال استخدام الليزر، والذي يعد ضمن أحدث التقنيات الحالية لعلاج تساقط الشعر.

 

علاج الصلع الوراثي

 

وبالحديث عن طرق العلاج، أشارت الدكتورة حنان الكحكي إلى أنه في حالة الصلع الوراثي  يلجاء الطبيب إلى استخدام جهاز ريجينيرا والذي يتم من خلاله علاج هذه المشكلة، ويستخدم هذا الجهاز من خلال أخذ بصيلات من شعر المريض ثم القيام بتزويد عددها ثم حقنها في فروة الرأس.

وكشفت أن استخدام هذا الجهاز يعد الأحدث ظهورًا ويصنف أنه يعد الخطوة التي تسبق عملية زراعة الشعر، مشيرةً إلى أن هذا الجهاز يأتي بنتائج عالية الدقة في مدة زمنية تصل إلى ثلاثة أشهر.

وتابعت الأستاذة بجامعة عين شمس، أن حالات المرضى أصحاب الصلع الوراثي الذين لا يملكون أي شعر في جسمهم، ظهر لهم نوع معين من العلاج، وهذا من خلال أقراص تؤخذ بشكل يومي والتي تساعد في إعطاء نتائج جيدة، وذلك في خلال مدة ما بين 6 إلى 8 أشهر.