الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاة عروس الفيوم.. استشاري يحذر من الشعرية سريعة التحضير: تسبب ضمورا في الأعصاب

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 09:30 ص
الشعرية سريعة التحضير
الشعرية سريعة التحضير


توفيت عروس الفيوم قبل يوم من زفافها، بعد إصابتها بإعياء شديد عقب تعرضها لـ التسمم بعد تناولها الشعرية سريعة التحضير، حيث كانت تعاني من إصابتها بجرثومة المعدة، مما أدى إلى وفاتها على الفور. في حين حذر طبيب منها، بأنها تسبب ضمورا في الأعصاب.

أضرار الشعرية سريعة التحضير

وبدوره، كشف الدكتور مجدي نزيه استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، أضرار الشعرية سريعة التحضير، قائلا:  الشعرية سريعة التحضير، مصنعة مضافة إليها مواد كيمائية فينبغي أن يكون استهلاكها بصورة شديدة الترشيد.

كما نصح استشاري التثقيف والإعلام الغذائي باستخدامها مرة كل 10 أيام، أو مرة كل أسبوع إذا كانت سليمة وخالية من أي سموم، لافتا إلى أن الإفراط في استهلاكها يسبب ضمورا في الأعصاب، كما أوضحت الدراسات التي أُطقلت على أغذية المطاعم الصينية.

ولفت نزيه إلى أنه من الممكن أن يكون هذا الغذاء فسد نتيجة إضافة شيء إليه أونتيجة إصابته ببعض الحشرات أو قد يكون الإنسان ذات طبيعة خاصة لا تتحمله.

وتابع مجدي نزيه، أن بعض الناس من الممكن أن يكون لديهم أنواع من الحساسية قد تؤدي لوفاتهم عند تناولها، مؤكدًا أن الأغذية المصنعة ينبغي أن نتعامل معها معاملة الدواء.

ووجه نداء لأولياء الأمور طالبهم فيه بأن يمارسوا دورهم كقادة وموجهين لتغذية أطفالهم حتى لا تحدث مثلا حالات وفاة كالتي شهدناها في الوقت الأخير، مثل العروس التي توفيت قبل زفافها.