الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تصبح شخصا صاحب عقلية إيجابية؟.. 4 نصائح تساعدك

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:00 م
العقلية الأيجابية
العقلية الأيجابية


امتلاك عقلية إيجابي يمكن أن يساعدنا بشكل كبير في كل جوانب حياتنا، بداية من تعزيز إنتاجنا في العمل إلى مساعدتنا في تعزيز العلاقات الإيجابية وتعزيز نظام المناعة لدينا، فإن الموقف المتفائل يزودنا بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات اليومية.، فيما يلى نستعرض لك كيفية تطوير عقلية إيجابية بكل سهولة.

كيفية تطوير عقلية إيجابية

امتلاك عقلية إيجابية يساعدك أن تكون شخص ناجح في كل جانب من جوانب حياتك، وفيما يلي بعض الطرق التي قد تجعلك صاحب عقلية إيجابية، وفق الدكتورة الدكتور جيوتي كابور، خبيرة الصحة النفسية: 

  • مارس الامتنان

الامتنان هو أحد أقوى أدوية السعادة. ابذل جهدًا واعيًا لممارسة الامتنان كل يوم. قم بإدراج ثلاثة أشياء على الأقل تشعر بالامتنان لها، وستجد نفسك تنفد من الأشياء التي يمكنك أن تكون سعيدًا بها بالفعل. إن الشعور بالامتنان لما لديك يبقيك هادئًا وراضيًا بينما يزودك بمزيد من الطاقة الإيجابية للقيام بعمل أفضل. 

شخصية صاحبة عقلية إيجابية
  • أحط نفسك بالإيجابية

يجب على كل شخص أن يحيط نفسه بالأشخاص الإيجابين والداعمين لتقويتك، مع ضرورة الحد من التعرض للأشخاص السامين والمؤثرات السلبية عموما.

  • مارس الرعاية الذاتية

حتى تكون شخص إيجابي صاحب عقلية إيجابية يجب عليك الأهتمام بصحتك الجسدية والعاطفية والعقلية، ولا تنسي ممارسة الأنشطة التي تحبها والتي تجلب لك السعادة والاسترخاء مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة هواياتك أو قضاء الوقت في الطبيعة.

  • حدد أهدافًا واقعية

لا تضع أهداف صعبة أو غير واقعية لأنك لن تستطيع تحقيقها مما يؤثر عليك بالسلب، والأصح هو تحديد أهداف قابلة للتحقيق لنفسك والعمل على تحقيقها، ليس هذا فقط يجب عليك الاحتفال بكل نجاح تحققه مهما كان تافهة، لأن ذلك يعزز ثقتك بنفسك ويعزز العقلية الإيجابية.