الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أستعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟.. أخصائية نساء وتوليد تجيب

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 04:00 ص
كيف استعمل حبوب منع
كيف استعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟


كيف أستعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من السيدات المقبلات على الولادة أو اللاتي أنجبن حديثًا ويرغبن في استعمال حبوب منع الحمل مع الرضاعة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية كيف استعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟.

كيف استعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟

وللإجابة عن سؤال كيف استعمل حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة؟، تقول الدكتورة دعاء عادل، أخصائية النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب: "تسخدم الحبة الصغيرة لمنع الحمل مع الرضاعة؛ إذ إنها لا تؤثر على إدرار اللبن، وتستخدم مثل: حبوب منع الحمل الأخرى، إذ تأتي في عبوة تتضمن على 28 حبة، ومن أجل ضمان فاعلية الأقراص في منع الحمل يجب تناولها في نفس الوقت كل يوم ولا يرتبط تناولها بتناول الطعام؛ إذ يمكن تناولها قبل تناول الأكل أو بعده".

سيدة مرضع تنناول حبوب منع الحمل 

وتنبه أخصائي النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب، إلى أنه في حال تحديد موعد تناول أقراص منع الحمل، يجب اختيار موعد مناسب لتجنب تفويت أي حبة، مما قد يتسبب في حدوث حمل. 

حبوب منع الحمل للمرضعة والجماع

وعن حبوب منع الحمل للمرضعة والجماع، تشير الدكتور دعاء عادل، إلى أن تأثير الحبة الصغيرة لمنع الحمل يزول بعد 21 ساعة من تناولها لدى بعض السيدات؛ لذا  تنصح عند اختيار وقت تناول الحبة يجب أن تراعي ضع السيدة الوقت المرجح فيه ممارسة العلاقة الزوجية، فمثلًا في حال كان في الأغلب حدوث الجماع مساءً، فيُفضل تثبيت موعد الحبة صباحًا؛ لكي يستمر تأثيرها حتى وقت الجماع.

وتنبه أخصائي النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب، إلى أنه يجب تناول الحبة الصغيرة بشكل مستمر، ولا توجد فترات راحة بين العبوات؛ إذ يجب أن تناولها المرأة حتى في أيام الدورة الشهرية.