الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو مرض محمد هنيدي بعد وعكته الصحية؟

الأحد 31/مارس/2024 - 09:30 م
مرض محمد هنيدي
مرض محمد هنيدي


مرض محمد هنيدي.. كشف الدكتور علاء ياسر، استشاري أمراض القلب والقسطرة والأوعية الدموية، عن مرض الفنان محمد هنيدي، حيث طمأن الجمهور على الحالة الصحية له، وذلك بعد تعرضه خلال شهر رمضان لمشاكل صحية في القلب، أدت إلى دخوله المستشفى.

مرض محمد هنيدي

وعن مرض محمد هنيدي، أوضح استشاري أمراض القلب والقسطرة والأوعية الدموية، أن الفنان محمد هنيدي، تعرض لحدوث مشاكل صحية بالشرايين التاجية، وقد أجرى بعض الفصوحات الطبية للاطمئنان على صحة القلب والشرايين التاجية والداعمة.

ونشر الدكتور علاء من خلال صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، صورة للفنان محمد هنيدي في المستشفى، معلقا عليها قائلا: في ليلة من ليالي رمضان إادم خدش حياء المصريين.

وتابع استشاري أمراض القلب والقسطرة والأوعية الدموية تعليقه قائلًا: اطمنا على الشرايين التاجية والدعامات، اللي كنا صلحناها قبل كده في ليلة من ليالي رمضان برضه من كام سنة، والحمد لله قلبه زي الحديد، وربنا يجعله سبب لسعادة الناس في الخير أدام الله عافيتكم.

نموذج هيكلي توصيحي لعملية دعامة القلب 

هل عملية دعامة القلب خطيرة؟

وحول سؤال هل عملية دعامة القلب خطيرة؟، يذكر غالبية الأطباء المتخصصين أن أي عملية جراحية تحتمل حدوث بعض المخاطر أو المضاعفات؛ فإدخال الدعامة يستلزم الوصول إلى شرايين القلب أو الدماغ، ما يسفر عن زيادة خطورة حدوث المضاعفات.

جدير بالذكر أن المخاطر التي ترتبط بتركيب الدعامات للقلب عادة ما تتمصل في: حدوث رد فعل تحسسي تجاه الأدوية، أو ضرر من الصبغة التي تستخدم بالعملية الجراحية.

متى يتم تركيب دعامة القلب؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال متى يتم تركيب دعامة القلب؟،  يؤكد معظم الأطباء المتخصصين أن يستلزم تركيب دعامات القلب في حال معاناة المريض من انسداد الشرايين التاجية الناجم عن تراكم الكوليسترول على الجدران الداخلية لها، فتركيب الدعامات للقلب يسهم في إبقاء الأوعية الدموية كالشرايين التاجية مفتوحة. 

كما أن تركيب دعامات القلب، يفيد في التقليل من خطورة الإصابة بأوجاع الصدر، كما يساعد على علاج النوبة القلبية المفاجئة بشكل سريع.