الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عباس أبو الحسن يخضع لعملية بعد قطع وتر أكيلس.. ماذا تعني هذه الإصابة؟

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 07:09 م
عباس أبو الحسن
عباس أبو الحسن


خضع الفنان عباس أبو الحسن لعملية جراحية، بهدف ترميم وتر أكيلس بساقه اليمنى، بعد تعرضه للقطع.

عباس أبو الحسن

وأثناء محاولة عباس أبو الحسن إنقاذ سيدتين في حادث الشيخ زايد، تعرض لقطع وتر أكيلس، حيث نشر صورة للقدم اليمنى وعليها جبيرة بعد إجراء جراحي لترميم الوتر.

وأصيب عباس أبو الحسن بالقطع في وتر أكيلس، بعدما صدم سيدتين أثناء العبور بالمحور المركزي بزايد، وكانت الإصابات شديدة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

عباس أبو الحسن

وتر أكيلس

وضمن السطور التالية نستعرض أبرز التفاصيل حول وتر أكيلس، والعلاج المناسب للحالة وفقا لما يكشفه الدكتور عمرو ناجي، استشاري جراحة العظام والمفاصل والمناظير.

تفاصيل حول وتر أكيلس

وأكد أن وتر أكيلس هو وتر من من أقوى الأوتار في الجسم، ويحمل وزن الإنسان وهو يتحرك وينزل من عظمة الساق لعظام الكعب، وهو المسؤول عن أنه يفرد الجسم أثناء المشي لأنه يحمل وزن الجسم كاملا.

وأضاف: من ضمن الأشياء التي تسبب قطع وتر أكيلس هو الإصابات والصدمات والحوادث وقطع بآلة حادة.

علاج وتر أكيلس

وتابع: والعلاج يتم تحديده عن طريق معرفة حجم القطع، وفي حالة كان أغلب الوتر سليما يتم العلاج التحفظي في الجبس أو ارتداء بوت معين طبي.

واستكمل: وفي حالة قطع الوتر كاملا يتم اللجوء لجراحة إصلاح وتر أكيلس والجراحة تتم حسب مكان القطع إما عند إلتقاءه بالعظام أو فوق العظمة وهذا يحدد طريقة علاج وتر أكيلس، عن طريق خيوط جراحية أو خطاطيف جراحية أي يتم علاج القطع ودفنها داخل العظام.

أعراض وتر أكيلس

ومن ضمن أعراض وتر أكيلس، هو عدم القدرة على الوقوف على القدم، والشعور بألم شديد، وصوت طقطقة في القدمين، والتعرض للتورم والتيبس في منطقة الكاحل مع الإصابة بكدمات، حيث إنه كلما كان القطع بسيطا كان الألم بسيطا.

ما بعد جراحة وتر أكيلس

بعد جراحة وتر أكيلس يتم وضع الساق في جبيرة، كما حدث مع الفنان عباس أبو الحسن، وتكون من أصابع القدم وحتى أسفل الركبة، مع عدم تحميل الوزن على القدم التي خضعت للعملية الجراحية.