الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفراولة للصحة.. أخصائي تغذية: تحميك من تصلب الشرايين

السبت 01/يونيو/2024 - 09:00 م
الفراولة
الفراولة


تعتبر الفراولة من الفواكه المفيدة للصحة، نظرا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ومنها فيتامين ( C وK)، والفولات والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنسيوم والألياف المفيدة والأكسدة والبوليفينول.

فوائد الفراولة للصحة

ونستعرض، ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الفراولة للصحة، وفقا لما كشفته الدكتور ميخائيل غينسبورغ، أخصائي التغذية العلاجية الروسي.

وأوضح طبيب التغذية أن الفراولة، مفيدة لصحة القلب، وهذا يرجع لاحتوائها على مركب الأنثوسيانين حيث يتواجد في هذا المركب مضاد للالتهابات، كما أن الفراولة من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في اليوم لحمايتك من التعرض لتصلب الشرايين، والحماية من مخاطر الشيخوخة المبكرة.

وأشار طبيب التغذية العلاجية، إلى أن فاكهة الفراولة تعمل على زيادة متوسط عمر الفرد المتوقع، والعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وتحسين نسبة الكوليسترول الجيد.

وأكد طبيب التغذية، أن الفراولة مضادة للالتهابات، كما أنها تعمل على حماية الدماغ من الإجهاد التأكسدي، فضلا عن المساعدة على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حركة الأمعاء وتقوية الجهاز المناعي.

فوائد الفراولة للطفل

  • تعمل على تحسين صحة الجهاز العصبي للطفل
  • تحتوي على فيتامين سي واليود
  • غنية بضادات الأكسدة
  • تحافظ على صحة العين وتقوية النظر
  • تحمي العين من مخاطر الجفاف
فوائد الفراولة للصحة 

فوائد الفراولة للحامل والجنين

وفي فترة الحمل لابد من تناول الحامل للفراولة لتعزيز صحتك وصحة الجنين في الرحم، حيث يجب تناول الكمية المناسبة وفقا لما يحدده الطبيب المختص، كما أنها تعمل على تخليص الجسم من العيوب الخلقية نظرا لأنها تحتوي على حمض الفوليك.

فوائد الفراولة لصحة القلب

ووفقا لخبراء الصحة تعمل الفراولة على تحسين صحة القلب والشرايين، وغنية بالألياف وتعمل على تعزيز البوتاسيوم والكوليسترول السيء في الجسم، والبوتاسيوم، مع منع التعرض لارتفاع ضغط الدم، حيث يوجد بالفراولة حمض الفوليك الذي يسهم بشكل فعال في الحفاظ على صحة القلب، ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تعزز القلب وتحميه من المخاطر.