الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي إبرة البروفايلو؟.. أخصائي جلدية تجيب

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 02:01 م
ما هي إبرة البروفايلو؟
ما هي إبرة البروفايلو؟


ما هي إبرة البروفايلو؟.. تبحث النساء دومًا عن المنتجات الطبية التي تحافظ على جمال بشرتها وتقلل علامات التجاعيد على الوجه، والرقبة، واليدين، وتجعلها دائمة صاحية بشرة نضرة وشابة، فهل سمعت عن إبرة البروفايلو من قبل؟، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي إبرة البروفايلو؟.

 

ما هي إبرة البروفايلو؟

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال ما هي إبرة البروفايلو؟، توضح الدكتورة أميرة كمال، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن إبرة البروفايلو تعد إحدى التطبيقات المبتكرة، التي تفيد في تأخير علامات الشيخوخة وإصلاح تلف الجلد الذي يحدث بالمنطقة التي يتم تطبيق الحقن فيها.

وتشير الدكتور ة أميرة كمال أن إبرة البروفايلو، عبارة عن إجراء طفيف التوغل يتم خلاله حقن حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة بالطبقات العليا من الجلد؛ إذ يساعد توصيل تلك المكونات المغذية على ترطيب البشرة وتنشيطها بشكل عميق، منوهة إلى إمكانية استخدام إبرة البروفايلو كعلاج للبشرة الباهتة أو الجافة وكذلك علاج علامات الشيخوخة.

ماذا تفعل إبرة البروفايلو للوجه؟

وبخصوص إجابة سؤال ماذا تفعل إبرة البروفايلو للوجه؟، تذكر أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن إبرة البروفايلو، تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وجعل البشرة تبدو ممتلئة وناعمة وكذلك رطبة، كما تفيد في تحفيز وإنتاج أربعة أنواع من الكولاجين والإيلاستين؛ إذ تفيد تلك المواد في إعادة تنشيط البشرة وتجديدها فضلًا عن دورها في مكافحة الشيخوخة.

وتشير الدكتورة أميرة كمال، إلى أن إبرة البروفايلو تستخدم بشكل شائع بمناطق الوجه، كما يمكن استخدامها من ألج تجديد شباب الرقبة، وكذلك الصدر، والذراعين، فضلًا عن الركبتين، واليدين؛ بسبب قدرتها على التقليل من ترهل الجلد. 

طبيبة تحقن سيدة بإبرة البروفايلو

مكونات إبرة البروفايلو

وعن مكونات إبرة البروفايلو، تنوه أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أن إبرة البروفايلو تتضمن حمض الهيالورونيك الطبيعي بنسبة معينة معينو، وهو عبارة عن مادة طبيعية تشبه الهلام الموجود في بشرتنا ويعمل كالإسفنج ويؤثر إيجابيًا على أنسجة الجلد، فيعيد مستوى الأحماض الطبيعية بالجلد التي فقدت نتيجة التقدم في العمر.

وتضيف الاخصائية أن حمض الهيالورونيك يعمل على تحفيز إنتاج مادتي الكولاجين الطبيعي والإيلاستين المسئولتين عن تجديد خلايا البشرة من الداخل.

جدير بالذكر أن العلاج بحمض الهيالورونيك عادة ما يستغرق أقل من 10 دقائق، ويعمل بشكل فعال لتجديد أنسجة الجلد.