الخميس 29 أغسطس 2024 الموافق 25 صفر 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المرض المتسبب في وفاة تامر ضيائي بعد الاعتداء عليه بالضرب.. ما هو؟

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 08:33 م
تامر ضيائي
تامر ضيائي


رحل عن عالمنا الفنان تامر ضيائي إثر تعرضه للاعتداء، من قِبل أحد الأشخاص أثناء ذهابه مع زوجته لتلقيها جرعات كيماوي.

تامر ضيائي

مرض تامر ضيائي

والفنان تامر ضيائي قد تعرض لإصابته بجلطة في وقت سابق، حيث تدهورت حالته الصحية، وخضع لعملية قسطرة في القلب وظل فترة في العناية المركزة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية تفاصيل حول مرض تامر ضيائي، الذي توفي نتيجة الاعتداء عليه من جانب شخص، كما تجري الجهات المختصة التحقيقات في الواقعة.

ما المقصود بقسطرة القلب؟

ووفقا لمايو كلينيك، فإن قسطرة القلب تعتبر علاج لبعض مشكلات القلب، منها انسداد الشرايين ومشكلة في انتظام ضربات القلب.

والقسطرة التي تستخدم لمريض القلب هي عبارة عن انبوب مجوف ويطلق عليها «انبوب القسطرة»، ولها دور فعال في عضلة القلب والصمامات والأوعية الدموية.

ومن خلال هذا الإجراء يقوم الطبيب بعلاج مشكلة في الشريان وفي غالبة الاحيان يتم إزالة جزء من انسجة القلب للفحص، وخلال القسطرة في الغالب يكون المريض مستيقظ، ولكن هناك أدوية تساعد الشخص على الاسترخاء لحين الانتهاء من الإجراء.

سبب القيام بقسطرة القلب

وتعتبر قسطرة القلب جزء مهم من تشخيص مشكلة في القلب، ويتم إجراءها بعد ظهور الأعراض التالية:-

  • عدم انتظام في ضربات القلب
  • ألم في الصدر
  • مشكلات اخرى في القلب

ضرب تامر ضيائي

وتوفي تامر ضيائى صباح اليوم، الأربعاء، بعد مشاجرة بالتجمع الخامس، حيث تعرض لضرب مما أدى لرحيله، وحتى الان لم يتم تحديد موعد لدفن الجثمان، والامر متروك حاليا لنيابة التجمع الخامس للنظر فيه والموافقة على التصريح بالدفن.

هل الاعتداء بالضرب يسبب الوفاة؟

ووفقا لخبراء الصحة فإن الاعتداء بالضرب في حالة ان يوجد في منطقة الرأس عن طريق استعمال آلة حادة يعرض الشخص للوفاة لانه قد يُصاب الشخص بارتجاج المخ أو كسر الجمجمة.

ووفقا لخبراء الصحة فإنه في حالة التعرض للانفعال في المشاجرة عند التعرض للاعتداء يؤدي للإصابة بنوبة قلبية مفاجئة ومن الممكن ان يتعرض الشخص للوفاة في حالة عدم العلاج سريعا، حيث يجب إجراء الفحوصات الفورية للحفاظ على صحة الشخص المصاب.