الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فاكهة مفيدة لدعم تركيز الطفل.. لا تتركيها

الجمعة 19/يوليو/2024 - 07:00 م
البرتقال
البرتقال


تعتبر الفاكهة مفيدة لتعزيز الصحة بشكل عام والتركيز ولتقوية الذاكرة لدى الأشخاص وشعور الفرد بالشبع ساعات طويلة، لأنها غنية بالاياف، وفي الأطفال تعمل على تنمية مهاراتهم وعدم قدراتهم الإدراكية.

وفي السطور التالية نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز أنواع الفاكهة التي تعزز تركيز الطفل، وقدرته على الحفظ ودعم تنمية مهاراته قدراته الإراكية، حسب ما جاء عبر موقع safes.

الفاكهة المفيدة لدعم تركيز الطفل

ووفقا الموقع فيجب تناول البرتقال وهو نوع من أنواع الفواكه الحمضية التي يجب تقديمها للطفل لأن البرتقال مفيد لصحاه ويعزز قدرات التركيز لديه.

الكمية المناسبة من البرتقال للطفل

من الممكن تناول البرتقال على مدار أيام الأسبوع أكثر من مرة، وتناول برتقالة واحدة في اليوم يحمي من التعرض للمخاطر الصحية المحتملة.

البرتقال 

فوائد البرتقال

يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي
يدعم التركيز والقدرات الإدراكية للطفل
يسهم في تطوير نمو وإدراك الطفل
تعزيز مناعة الطفل تحسين وظائف الدماغ الخاصة بالطفل يوجد به مياة لترطيب الجسم والحماية من الجفاف جعل الطفل يتحلى بالفهم والذكاء والتركيز.

هل يوجد أنواع فاكهة آخرى مفيدة للطفل؟

وبجانب البرتقال من الممكن أن يتم تقديم للطفل الجوافة؛ فهي مفيدة للصحة ومفيدة لتعذية الطفل ودعم جهازة المناعي وتحسين عملية الهضم للطفل، بجانب محتواها من السكريات والفيتامينات التي تعزز نمو الطفل والحرص على عدم زيادة وزنه وتعزيز قدرته الصحية والعقلية وحماية الدماغ ودعم التركيز.

فوائد البرتقال لتعزيز ودعم تركيز الطفل

التغذية الجيدة للطفل أمر مهم لتعزيز التركيز

وفي حالة عدم تناول طعام جيد يتعرض الطفل لسوء التغذية، حيث أن تناول طعام ضار غني بالسكر والدهون يسبب مشكلة على تركيز الطفل، والأفضل تناول طعام صحي متوازن متمثل في ما يلي:-

  • الحليب
  • البيض
  • الأسماك
  • اللحوم
  • الشوفان

ومن الأفضل تناول اوميجا 3 للحصول على زيادة التركيز مع تناول المزيد من المياة للحصول على الطاقة والنشاط طوال اليوم مع تجنب الوجبات السريعة وتجنب الكافيين وتجنب إعطاء الأطفال مشروب الطافة.