الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الصداع بعد بذل مجهود أو ممارسة تمارين رياضية.. تجنب هذه الأسباب

السبت 20/يوليو/2024 - 10:00 ص
الصداع
الصداع


يعاني الكثير من الإصابة بالصداع بعد أداء التمارين الرياضية أو ممارسة جهد مكثف، حيث إنه أثناء التدريبات المكثفة يتعرق الشخص كثيرا، وقد يشعر بضيق في التنفس وجفاف في الحلق، ولكن الإصابة بالصداع أثناء التمرين أو بعده، قد تكون مشكلة خطيرة. 

أسباب الصداع خلال التمارين الرياضية

نقص الأكسجين: في كثير من الأحيان لا يحصل الجسم على ما يكفي من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة، ويمكن أن يحدث الصداع أيضًا بسبب نقص الأكسجين في المخ.

الجفاف: أثناء ممارسة التمارين الرياضية يفقد الجسم الماء، وعندما لا يكون الجسم رطبًا، يمكن أن يحدث الصداع أيضًا في مثل هذه الظروف. لذلك، إذا كنت تتعرق كثيرًا أثناء التمرين، فاستمر في اتباع نظام غذائي سائل. حافظ على ترطيب الجسم واستمر في شرب الكثير من الماء.

قلة النوم: إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فقد تعاني من مشكلة الصداع أثناء ممارسة التمارين الرياضية. وهذا يسبب الكثير من التعب في الجسم. وفي بعض الأحيان قد يكون هذا أيضًا سببًا للصداع. إذا كنت تمارس تمارين رياضية شاقة في صالة الألعاب الرياضية، فاحرص على الحفاظ على نمط نومك الصحيح أيضًا.

انخفاض مستوى السكر في الدم: عند ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى السكر في الدم. يمكن أن يحدث نقص السكر في الدم بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم أثناء التمارين الرياضية. يمكن أن يسبب هذا أيضًا الصداع.