الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يفجر مفاجأة حول الخوف من ممارسة السباحة بعد تناول الطعام

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 06:30 م
ممارسة السباحة بعد
ممارسة السباحة بعد الطعام


قد تكون تمارس تمرين السباحة وتحرص على الالتزام بتناول الوجبات المناسبة قبل التمارين بوقت كاف، لكي لا يحدث لك مشاكل في الصحة عند ممارسة السباحة، فهل تعتقد أن التمارين بعد الطعام تهدد صحتك؟

نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول المشاكل الصحية، التي يتعرض لها البعض عند ممارسة رياضة السباحة بعد تناول الوجبة الغذائية مباشرة.

ممارسة السباحة بعد تناول الطعام 

ووفقا لاعتقاد كثيرين فإن تناول الطعام وممارسة السباحة بعد ذلك مباشرة يهدد الصحة، كما يحرصون على الانتظار مدة نصف ساعة قبل تمرين السباحة، اعتقادا منهم أن هذا أفضل لمنع التعرض لمشاكل صحية.

ولكن نفى الدكتور ماثيو بادجيت من موقع clevelandclinic، هذا الاعتقاد الشائع، قائلا إنه مجرد شائعة، حيث إن البعض يعتقدون أن الطعام يؤثر سلبا على السباحة.

وتابع: لا يجب الانتظار عند الرغبة في ممارسة السباحة بعد الأكل، لأنه لا يعرض الشخص لمشاكل صحية كبيرة، حيث إن الدم يتدفق للعضلات بعد تناول الطعام.

ولفت إلى أنه عندما كان يمارس رياضة السباحة كان يتناول 2 حبة من الموز يوميا، والمياه قبل المشاركة في التمرين، مشيرا إلى أنه لا يجب القلق والتوتر بشأن حدوث أي مشكلة صحية عند ممارسة التمارين بعد الأكل.

ونصح بضرورة تناول المياه قبل تمرين السباحة؛ وخاصة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، لكي لا يُصاب الأشخاص بالجفاف، ويحدث فقدان للعضلات والكثير من السوائل بالجسم.

ممارسة السباحة بعد الطعام  

هل السباحة بعد تناول الطعام تُشكل خطورة على الصحة؟

ووفقا لما أكده موقع مايو كلينك؛ فإن ممارسة السباحة بعد الطعام تؤدي لوجود بعض الأعراض ولكنها لا تشكل خطورة على الصحة.

ومن بين المضاعفات هو مغص في المعدة وتشنجات العضلات، ويالشعور بعدم الارتياح، ولكن لا مانع إطلاقا من ممارستها بعد الوجبات.