الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر من هذا الخطأ عند إعداد القهوة.. يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 01:30 م
القهوة
القهوة


يحرص العديد من الأشخاص على تناول مشروب القهوة في الصباح الباكر للحصول على الطاقة والنشاط خلال اليوم، ولكن هناك خطأ يرتكبه الأشخاص دون إدراك أنه يشكل خطورة على الصحة ويسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم.

وعن الخطأ الذي يرتكبه الأشخاص ويؤدي لارتفاع نسبة السكر في الدم، عند إعداد مشروب القهوة في الصباح؛ حسب ما كشفه خبراء الصحة، وفقا لصحيفة «ميرور» فهو كما يلي.

ما هو الخطأ الذي يرتكبه الأشخاص عند تناول القهوة؟

يضع الشخص السكر على القهوة في الصباح مما يحدث ارتفاعا في نسبة السكرفي الدم، ولكن القهوة في العموم مشروب مفيد لتعزيز صحة الدماغ والأمعاء وتحسين صحة الكبد.

والقهوة يوجد بها مادة البوليفينول، حيث توجد في القهوة وتعمل على تعزيز البكتيريا الجيدة وتعزيز الذاكرة والتركيز، وهذا يعمل على تأخير الإصابة بمرض ألزهايمر.

وفي حالة إضافة السكر لمشروب القهوة يسبب التهابًا في المعدة وارتفاع في نسبة السكر، كما أنه من الأفضل تناول القهوة التي تخضع لعملية تحميص طويلة وهذا يؤدي لاحتوائها على كمية قليلة من الكافيين وبالتالي تكون خفيفة على المعدة ولا تسبب التهاب.

القهوة 

فوائد القهوة 

1- تعمل على زيادة نشاط الدماغ وتحفير الذاكرة والتركيز

2- الحماية من مخاطر الإصابة بمرض السكر 

3- الحماية من مخاطر الإصابة بحصوات المرارة 

4- الحماية من ألزهايمر ومرض باركنسون

5- تحسين المزاج والحماية من الاكتئاب 

6- الحماية من بعض انواع السرطان 

7- تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية

الكمية المسموح بها من القهوة يوميا

ووفقا لخبراء الصحة فإن الكمية المسموح بها من القهوة يوميا، تكون من 300 لـ 400 ملجم، حيث إن كوب القهوة المتوسط  يعادل من 80 لـ 100 ملجم من الكافيين في اليوم والكمية المسموح بها تكون من 3 لـ 4 فناجين من القهوة يوميا.

هل القهوة لها أضرار؟

وفي حالة الإفراط في تناول القهوة يحدث جفاف للجسم، وزيادة الشعور بالقلق والتوتر، والإصابة بعسر الهضم والقيء المستمر والشعور بالأرق والإصابة بمشاكل في النوم، مع الشعور بارتفاع في ضغط الدم وزيادة معدلات ضربات القلب والتبول بشكل متكرر والإصابة بسلس البول.