الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تعزيز هرمون السعادة في الجسم.. تناول الأسماك والبقوليات والشيكولاتة

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 07:30 ص
كيفية تعزيز هرمون
كيفية تعزيز هرمون السعادة في الجسم


يمكن تعزيز هرمون السعادة لديك عن طريق تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة، حيث إن الجسم يُنتج مواد كيمياوية طبيعية وهي هرمونات السعادة، منها (السيروتونين والدوبامين والأوكسيتوسين والإندورفين).

كيفية تعزيز هرمون السعادة في الجسم

كيفية تعزيز هرمون السعادة في الجسم

ولكي تعزز هرمونات السعادة في الجسم يمكن معرفة الأطعمة المناسبة لك التي لها دور في تحقيق السعادة وتحسين الهرمونات لديك، والحفاظ على المزاج الصحة العقلية والتغلب على التوتر.

وعن الهرمون المسؤول عن النوم والشهية والحالة المزاجية، فهو هومون السيروتونين، أي الناقل العصبي المسئول عن الشعور بالسعادة، ولا بد من أن يتناول الشخص أطعمة تعزز صحته العقلية والسعادة لديه.

ووفقا لموقع fortune، ننشر لكم متابعينا الكرام الأطعمة التي يمكن تناولها وإدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي لتحقيق السعادة المطلوبة.

الأطعمة الغنية بأوميجا 3

والأطعمة الغنية بأوميجا 3 من السلمون والماكريل والسردين وبذور الكتان والجوز ترتبط ارتباطا وثيقا بحالتك المزاجية والعمل على تقليل الشعور بالقلق والاكتئاب وتحسين هرمون السعادة لديك.

الشيكولاتة الداكنة

إن تناول كمية كبيرة من الشيكولاتة تشكل خطورة على الصحة وزيادة في الوزن، وإنما تناول الكمية المعتدلة منها خيار جيد لتعزيز مستويات السيروتونين، وأنسب الأنواع هي التي يوجد بها نحو 70% على الأقل من الكاكاو، وهذا لتعزيز هرمون السعادة.

الفواكه والخضراوات

ويوصي خبراء الصحة بضرورة تناول الفواكه والخضراوات الملونة الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات والفيتامينات لدعم الدماغ وتحسين حالة المزاج.

الأطعمة الغنية بالبروتين

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل (الدواجن والبيض ومنتجات الألبان)، لاحتوائها على الأحماض الأمينية والتي تعزز إنتاج الدوبامين في الجسم.

الحبوب الكاملة والبقوليات

تناول الحبوب الكاملة والبقوليات (العدس والبازلاء والفول والحمص اللوبيا)، وهي مصادر رائعة للكربوهيدرات المعقدة التي تعزز إنتاج السيروتونين، وتعزيز صحتك المزاجية، وتعزز هرمون السعادة لديك.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

ومن أفضل أنواع الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، هو تناول الزبادي والملفوف المخلل وهذا لدعم وتعزيز صحة الأمعاء والعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد وتحسين هرمون السعادة.

المكسرات والبذور

والمكسرات والبذور مصادر جيدة لإنتاج السيروتونين، وتعزيز المغنيسيوم في الجسم، كما أن المكسرات تعتبر من الوجبات الخفيفة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للشخص.