الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريد إنقاص الوزن؟.. أطعمة مفيدة تناولها في وجبة العشاء

الأحد 25/أغسطس/2024 - 11:09 ص
الوزن
الوزن


تعاني من زيادة الوزن وتريد اتباع نمط غذائي صحي، يجب مراجعة الطبيب حول ما يجب فعله لإنقاص الوزن واتباع حمية غذائية جيدة دون التعرض للمخاطر الصحية.

ووجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة والأطعمة يجب أن تكون صحية خالية من الدهون الضارة وتناسبك للحصول على سعرات حرارية أقل وإنقاص الوزن بشكل أفضل.

ونستعرض لكم عبر «صحة 24»، الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة العشاء عند اتباع حمية غذائية جيدة لإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي رشيق.

أطعمة امتنع عن تناولها في وجبة العشاء لإنقاص الوزن

ومن جهتها، قالت الدكتورة يلينا أوستينوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية إنه يجب الامتناع عن تناول المكرونة والأرز في وجبة العشاء، مشيرة إلى أن هذه الأطعمة تسبب زيادة الوزن وتجعل الشخص يكتسب سعرات حرارية أعلى.

قياس الوزن 

أطعمة مفيدة في وجبة العشاء لوزن صحي مناسب

ومن الأطعمة المفيدة والتي يجب تناولها في وجبة العشاء لوزن صحي مناسب، تشير طبيبة التغذية العلاجية، إلى ضرورة تناول وجبة خفيفة تحتوي على البروتين والأطعمة الغنية بالألياف.

أفضل وجبة تتناولها في العشاء

وعن أفضل وجبة تعطي الجسم فائدة وتحقق الوزن المطلوب، فهي عبارة عن تناول  أسماك مشوية، فهي غنية باوميجا 3 ومفيدة للجسم، كما يمكن أيضا تناول البيض والجبن القريش أو لحم الدجاج أو الأبقار ولكن غير المليء بالدهون، وفقا لما كشفته  أخصائية أمراض الجهاز الهضمي.

احذر فعل هذه الأشياء في وجبة العشاء لإنقاص الوزن

ولتحقيق الوزن المثالي يجب الابتعاد عن تناول الأسماك المقلية أو اللحوم المقلية في وجبة العشاء والأفضل تناولها مشوية أو مسلوقة بدون دهون، والحرص على تناول الخضراوات الغنية بالألياف، كما أن العشاء الصحي الخفيف لوزن مثالي يجب أن يحتوي على أقل نسبة من الكربوهيدرات، مع ضرورة الحرص على تجنب الأطعمة المالحة والحلويات أيضا.

موعد تناول وجبة العشاء

وعن موعد تناول وجبة العشاء فيجب أن يتم تناولها قبل الذهاب للنوم قبل 3 لـ 4 ساعات، وهذا للهضم الجيد وللحصول على الوزن المثالي، حسب قول طبيبة التغذية العلاجية.