الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يلعب القرع في علاج ارتفاع حمض البوليك؟

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 07:30 ص
القرع.. أرشيفية
القرع.. أرشيفية


في الوقت الحاضر، زادت مشكلة ارتفاع حمض البوليك كثيرًا لدى الناس، وبسبب عادات الأكل السيئة ونمط الحياة المستقرة، تزداد كمية حمض البوليك في الجسم. 

حمض البوليك الموجود في جميع أجسامنا هو مادة نفايات، وعندما يرتفع مستوى حمض البوليك في الجسم، فإنه يسبب مشاكل فعندما يتحلل مادة كيميائية تسمى البيورين، يتكون حمض البوليك، تقوم الكلى بتصفيته وطرده عبر البول، ولكن عندما تبدأ كمية حمض البوليك في الزيادة أو في بعض الأحيان لا تعمل الكلى بشكل صحيح، فإنه يتجمع في المفاصل على شكل بلورات، وهنا تبدأ المشكلة فعندما يرتفع حمض البوليك، هناك خطر الإصابة بألم المفاصل وتورمها وحصوات الكلى.

ومع ذلك، يمكنك التحكم في زيادة حمض البوليك في الجسم من خلال النظام الغذائي. ولهذا، قم بإدراج بعض الأشياء الخاصة في نظامك الغذائي. 

للتحكم في حمض البوليك، قم بإدراج القرع في نظامك الغذائي، إن تناول القرع يوميًا يحافظ على مستوى حمض البوليك في الجسم تحت السيطرة.

ما مدى فائدة القرع لحمض البوليك؟

وفقًا لأخصائية التغذية سواتي سينغ، فإن القرع من الخضروات المفيدة جدًا لمرضى حمض البوليك، توجد الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب وفيتامين ج والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم في القرع، كل هذه العناصر الغذائية تقوي العظام وتزيل المشاكل المتعلقة بها. 

فوائد القرع الأصفر لصحتك - ويب طب

يحتوي القرع على كمية جيدة من الألياف والماء، مما يساعد في إزالة الأوساخ المتراكمة في الجسم، يطهر القرع الجسم ويمنع البيورين من تكوين بلورات، تناول القرع لمرضى النقرس مفيد جدًا ويساعد أيضًا في تقليل الوزن.

كيف تستهلك القرع في حمض البوليك؟

يمكن لمرضى حمض البوليك تناول خضروات القرع مع القليل جدًا من التوابل، بصرف النظر عن هذا، يمكنك شرب عصير القرع. 

لصنع عصير القرع، قشر القرع وقطعه وطحنه في الخلاط، قم بتصفيته وأضف رشة ملح واشرب هذا العصير على معدة فارغة في الصباح، يمكن أن يساعد ذلك في التحكم في حمض البوليك إلى حد كبير. 

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا تناول حساء القرع، أو لب القرع، هذه الأشياء ستقلل من مستوى حمض البوليك في الجسم.