الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تكرار هذه العادات يوميا يؤثر سلبا على صحتك.. احذر الأفكار السلبية وتخطي وجبة الإفطار

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 01:00 م
عادات يومية تؤثر
عادات يومية تؤثر سلبا على صحتك


هناك مجموعة من العادات التي يتبعها الأشخاص بشكل يومي تؤثر سلبا على صحتهم دون إدراك، فيجب تجنبها للحفاظ على الصحة وتعزيز النمو ومنع التعرض للضغوطات النفسية.

تكرار هذه العادات يوميا تؤثر سلبا على صحتك

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول ما كشفه «تايمز أوف إينديا»، عن العادات التي تدمر حياتك دون إدراك مخاطرها.

عادات يومية تؤثر سلبا على صحتك

تجاهل النشاط البدني اليومي 

تجاهل النشاط البدني اليومي يسبب ضعفا في العضلات وبطئا في عملية التمثيل الغذائي ومشكلات في القلب والسكر، ولكن المشي اليومي البسيط يساهم في تعزيز الصحة وتقوية العضلات وتوفير الطاقة.

قلة شرب الماء

وقلة تناول الماء يضعف وظائف الجسم ولا يجعلها تعمل بشكل جيد، مع الشعور بالجفاف ومشكلات في الكلى وجفاف البشرة، فمن الأفضل الانتظام بتناول المياه على مدار اليوم لصحة جيدة.

عدم تناول طعام صحي متوازن

تناول طعام صحي غير متوازن يسببب مشكلة في حالتك المزاجية وزيادة في الوزن والتعرض للإصابة بأمراض خطيرة منها ارتفاع الضغط، فمن الجيد تاول البروتينات والخضراوات الضرورية للصحة، وتجنب الوجبات السريعة.

عدم استعمال واقي الشمس للبشرة

اهمال وتجاهل استعمال كريم واقي الشمس وعدم الترطيب الكافي للبشرة وعدم استعمال غسول مناسب بسبب جفافها والشيخوخة المبكرة ومن المحتمل الإصابة بسرطان الجلد.

تناول الطعام بشكل عشوائي على مدار اليوم

تناول الطعام بشكل عشوائي على مدار اليوم يعطل عملية التمثيل الغذائي ويسبب مشكلات في المعدة، وبالتالي يتعرض الشخص لزيادة في الوزن، فمن الأفضل تناول الطعام بانتظام وتجنب الوجبات العشوائية على مدار اليوم، لتعزيز الطاقة والتمثيل الغذائي لديك.

قلة النوم

وتعتبر قلة النوم واضطرابات النوم حالة ليست جيدة للأشخاص، كما تشكل قلة النوم خطورة على الصحة وتسبب أمراض القلب والسمنة والدخول في مراحل الاكتئاب وتقلبات الحالة المزاجية.

الإجهاد المزمن

ومن ضمن العادات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص هو الإجهاد المزمن، حيث يحدث رفع في مستويات الكورتيزول، ويعمل على ضعف الجهاز المناعي، وزيادة خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة منها أمراض القلب، فمن الأفضل ممارسة تمارين التأمل وممارسة الرياضة.