الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماذا يحدث لصحتك بعد عمر الـ 35 عاما؟.. هذه الأطعمة التزم بها

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 12:00 ص
الضمور العضلي
الضمور العضلي


تضمر العضلات بعد عمر الـ 35، ويظهر المرض نتيجة للتعرض للخمول ونقص الحركة واتباع بعض العادات الخاطئة في الطعام، ومن المفترض التخلص من ضمور العضلات في هذا العمر مع ممارسة تمارين تقوية العضلات واتباع أطعمة مفيدة لتعزيز صحة عضلاتك.

ونستعرض عبر «صحة 24»، ما يحدث لصحتك بعد عمر الـ 35 عاما، والأطعمة التي يجب تناولها لصحة أفضل في هذه السن، حسب ما كشفته الدكتورة غالينا فولكوفا، اختصاصية التغذية العلاجية.

ما يحدث لصحتك بعد عمر الـ 35 عاما؟

وقالت إنه بعد سن الـ35، تبدأ عملية  الضمور العضلي بالتطور والمقصود به هو مجموعة من الأمراض تؤدي لضعف العضلات، مع فقدان الكتلة العضلية بالتدريج، حيث تعيق الجينات الشاذة في هذا المرض إنتاج البروتينات الأساسية لبناء العضلات في الجسم بشكل سليم.

وأضافت أنه في هذا العمر يبدأ الإنسان في فقد كتلته العضلية وهي عمليه ترتبط بالعمر فمع التقدم في العمر يحدث ضمور للعضلات إذا لم يتم مراجعة الطبيب ومعرفة ما يجب فعله للحماية، فمن الأفضل التركيز على الاطعمة المفيدة لتعزيز العضلات والحماية من الضمور العضلي.

الضمور العضلي

هذه الأطعمة التزم بها للحماية من الضمور العضلي

وللوقاية من الضمور العضلي يمكن الحصول على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مع زيادة كمية البروتين سهل الهضم ضمن النظام الغذائي اليومي  نظرا لأنه في هذا العمر تحدث عملية الضمور العضلي.

ونصحت بضرورة الحصول على البروتين في الفطور من الجبنة والبيض والجبن القريش واتباع طرق التحضير الصحية، ناصحة بضورة تناول اللحوم الحمراء من 2 لـ 3 مرات في الأسبوع في وجبتي الغداء أو العشاء. 

كما وجهت بضرورة تناول لحم الدواجن والأسماك، واتباع طرق تحضير جيدة، حيث إن البروتين الموجود في الدواجن واللحوم الحمراء سهل الهضم ومفيد في عمر الـ 35 ويمكن تناوله مشويا أومطبوخا على البخار للحصول على فوائده كاملة.

ومن الافضل لمرضى ضمور العضلات استهلاك من 20 لـ 40 جراما من البروتين لكل وجبة رئيسية وهذا بشرط عدم وجود مشاكل في الكلى وتناول صدور الدجاج واللحم البقري الخالي من الدهن.