الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة ومشروبات لبشرة مشرقة.. بوتوكس طبيعي لتقليل التجاعيد المبكرة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 02:00 م
التخلص من التجاعيد
التخلص من التجاعيد


إذا كنت تلجئين للحلول السريعة والقيام بحقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة والحصول عليها نضرة، فيجب الحرص على الاهتمام الأول بالنظام الغذائي الجيد لتحقيق البوتوكس الطبيعي للبشرة والتخلص من التجاعيد المبكرة بدلا من اللجوء لحقن البوتوكس باهظة الثمن.

حقن البوتوكس تعطي نتائج سريعة وفعالة وتخلصك من التجاعيد المبكرة وتجعل البشرة أكثر نضارة، ولكن لن تقدر جميع النساء على اللجوء لها لسعرها المرتفع، لذلك يبحثن عن حلول طبيعية تساهم في جعل البشرة مشرقة ونضرة.

أطعمة ومشروبات لبشرة مشرقة

وعن الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها مكافحة الشيخوخة المبكرة، يقول الدكتور فيل بيانكي، خبير الطعام ومؤسس The Gift of Oil،، إن الأطعمة والمشروبات التي سيتم ذكرها تجعلك تبدين أصغر سنا.

ونصح بضرورة إدراج زيت الزيتون البكر الممتاز، ضمن النظام الغذائين حيث يشتهر هذا النوع من الزيوت بالعديد من الفوائد فيساهم في خفض الكوليسترول السيء، والحماية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتجنب ارتفاع ضغط الدم، كما يحمي من الشيخوخة المبكرة.

ويوجد في زيت الزيتون الدهون الأحادية غير المشبعة، حيث وجدت الدراسات أنها تقلل من تجاعيد البشرة لأنها غنية بمضادات الالتهابات، حسب قول خبير الطعام.

التجاعيد

ونصح خبير الطعام بضرورة تناول الشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة، ولجعل البشرة أكثر شبابا وحيوية، كما يحتوي على فيتامين ب 2 الذي يعزز صحة البشرة ويجعلها تبدو أصغر.

وأشار إلى أن فيتامين ب 2 الموجود في الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على الحماية من ظهور التجاعيد والحماية من الخطوط الدقيقة في البشرة.

كما يجب إدراج الشوكولاتة الداكنة ضمن النظام اليومي، والتي بدورها تساهم في خفض ضغط الدم والتقليل من مستويات الكوليسترول الضار، وتقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم للجلد، مما تجعله رطب والوقاية من جفاف البشرة.

كما أن الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة، يقي من أشعة الشمس، وبالتالي يعزز البشرة ويحميها من التجاعيد.

ومن جهته، قال طبيب الطعام، إن الرمان من الفواكه المفيدة للجسم والبشرة، ويساهم في تقليل أي ضرر ناتج من أشعة الشمس ويحمي من البقع البنية الداكنة في الجلد، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الكولاجين في الجلد.

ومن ضمن الفواكه المفيدة يمكن تناول البطيخ لترطيب البشرة ويحتوي على فيتامينات A وB وC، لتفتيح البشرة، وتعزيز صحة الجلد ويحتوي على مظهر جيد.