الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر تفويت وجبة الإفطار.. وهذه الأطعمة تمنحك الشعور بالطاقة

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 02:00 ص
وجبة الفطور
وجبة الفطور


كشف خبراء صحة خطورة تفويت وجبة الإفطار، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت، لأن الجسم يحافظ على الطاقة بدلا من حرقها، وبالتالي السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها تتراكم وتحدث زيادة في الوزن، لذا يجب الحصول على وجبة إفطار مناسبة لصحة جيدة ووزن مثالي.

ووفقا لخبراء الصحة، فمن الأفضل تناول الأطعمة التي تعزز النشاط والطاقة لديك على مدار اليوم، حيث تعتبر وجبة الإفطار مهمة لبدء يومك بنشاط وتركيز.

وحسب الخبراء، فإن وجبة الإفطار تجعلك تحصل على وزن مثالي وتعزز الذاكرة والتركيز، وتقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

احذر تفويت وجبة الإفطار

وتفويت وجبة الإفطار لا يقتصر على مخاطر زيادة الوزن فحسب، بل يشمل العديد من المشاكل الإضافية الأخرى التي تتعلق بالقلب وانخفاض مستويات السكر في الدم، وهذا لا يتسبب في ارتفاع ضغط الدم فحسب، بل يؤدي أيضا للصداع النصفي، حسب ما تم ذكره في  Gloucestershire Live

ووفقا لـ  إكسبريس، قال الخبير في Benenden Health، إنه يجب تناول 3 وجبات متوازنة في اليوم وتناول أطعمة صحية خالية من المعالجة، كما يجب الابتعاد عن الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وسكريات ودهون متحولة.

وحذر الخبراء من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والتي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة، فمن الجيد الالتزام بأطعمة مفيدة تعزز شعورك بالشبع وتسهم في تحسين صحتك ويمكن تناولها على مائدة الفطور.

وجبة الفطور 

أطعمة تمنحك الشعور بالطاقة على مائدة الفطور

ونصح الخبراء بضرورة تناول الموز لأنه مفيد في تعزيز الطاقة، ويحتوي على سكريات طبيعية منها السكروز والفركتوز والجلوكوز، مما يجعله مصدرا للطاقة حيث لا يؤدي إلى تكوين أي دهون في الجسم.

كما أكد الخبراء على احتواء الموز على الكربوهيدرات المفيدة وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم، وهذه المكونات توفر جرعة من السكريات الطبيعية وتعزز الطاقة في الجسم.

ومن الأفضل تناول فاكهة البرتقال الغنية بفيتامين سي، لتعزيز جهاز المناعة والحماية من الإجهاد التأكسدي، مع ضرورة تناول الشوفان على مائدة الفطور لأنه غني بالألياف التي تضمن تدفق الجلوكوز بشكل ثابت إلى مجرى الدم.