الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بسبب ضغط العمل.. سيدة تفقد القدرة على المشي والحديث

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 11:15 م
سيدة بريطانية تعاني
سيدة بريطانية تعاني من حالة عصبية نادرة نتيجة ضغط العمل


 بريطانية تفقد القدرة على المشي والحديث..فقدت سيدة بريطانية تدعى إيميلي نيومان، القدرة على المشي أو الحديث؛ نتيجة ضغط العمل الذي تسبب في إصابتها بحالة عصبية نادرة، تتعرض بسببها لما يقرب من 25 نوبة صرع بشكل يومي.

سيدة بريطانية تعاني من حالة عصبية نادرة نتيجة ضغط العمل

وعن سيدة بريطانية تعاني من حالة عصبية نادرة نتيجة ضغط العمل، فوفقًا لما ورد بصحيفة " ذا صن" البريطانية، تعرضت إيميلي لنوبة مفاجئة تغيرت على إثرها إحياتها بشكل غير متوقع.

ويشار إلى أنه باالرغم من الفحوصات والاختبارات المتعددة التي أجريت لتلك السيدة، ولكن في بداية الأمر تحير المتخصصين الطبيين بشأن تلك الحالة المرضية الغريبة وحين واجهت المريصة نوبات مرعبة من الشلل، جعلتها غير قادرة على تحريك ساقيها لمدة حوالي 8 أيام، فدفعها ذلك للبحث عن تشخيص خاص.

جدير بالذكر أنه قد تم تشخيص الحالة بأنها عبارة عن اضطراب عصبي وظيفي، وهي حالة تتسبب غي حدوث مشكلات فيما يخص إرسال واستقبال المعلومات بالدماغ، ويرجح الأطباء أن أعراض تلك الحالة المفاجئة نجمت عن تعرض هذه السيدة لضغوطات العمل.

وأكدت إيميلي أنها تعاني من صعوبة الحديث؛ إذ تفقد القدرة على الكلام، ثم تعود بعد مدة تتراوح ما بين 3 ـ 6 ساعات، فضلًا عن تعرضها لنوبات التشنج العضلي الذي يجعلها تستخدم عصا المشي أو الكرسي المتحرك؛ من أجا التنقل، كما انها كانت تقوم بضرب نفسها تدريجيًا لمدة ساعتين، وهذا ما تسبب في إصابة عائلتها بالرعب، موضحة أنها تعرضت لـ 25 نوبة خلال الأسبوع الماضي، أثناء فترة ما بعد الظهر.

 متلازمة عدم انتظام ضربات القلب الموضعي

كما تعاني إيميلي كذلك من متلازمة عدم انتظام ضربات القلب الموضعي؛ إذ يزداد لديها معدل ضربات القلب عقب استيقاظها من النوم، مرجحة أن سبب نوبات الإغماء لديها يرجع إلى ذلك، مشيرة إلى أنها  عندما عادت إلى منزلها خلال وقت لاحق من ذلك اليوم تعرضت للإصابة بـ 3 نوبات أخرى مما اضطرها لاستدعاء سيارة الإسعاف، وقد دفع ذلك الأطباء للظن بأنها مصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد؛ لذا تم إجراء الاختبار لها من أجل استبعاد ذلك، ولكنهم تحير الأطباء عندما لم يكشف الاختبار عن ذلك.