الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟.. استشاري تغذية يجيب | فيديو

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 12:23 ص
هل شرب الماء بكثرة
هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟


هناك الكثير من الأشخاص خلال فترة الرجيم يتبعون نظام تناول المياه بكثرة من أجل سد شهية الجوع لديهم، ففي هذا الإطار طرحنا سؤال على الدكتور محمد راضي، دكتور التغذية العلاجية والتخسيس، "هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟"، هذا ما سنعرفه في التقرير التالي بشكل مفصل.

هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟ 

وأجاب الدكتور محمد راضى عن سؤال "هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟"، قائلا إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي من أجل التخلص من الوزن الزائد، بشراب كميات كبيرة من المياه، خاصة قبل الوجبة الغذائية، وذلك من أجل أن يشعر الشخص بالشبع سريعا، إلا أن هذه العادة تحرم الجسم من العناصر الغذائية الهامة.

وأضاف أن المياه مفيدة للغاية لأجهزة الجسم، ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى حرمان الجسم من العناصر الغذائية، مشيرا إلى أنه ينصح دائما الأشخاص بضرورة شرب مياه يوميا بمعدل 3 لتر يوميا، وإلا يقل عن 2 لتر يوميا.

وأكد أن شرب المياه مفيدة للغاية لجميع أعضاء الجسم، خاصة الكلى، كما تعمل على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم، مشيرا إلى أن هناك أشخاص يقوموا بشراب مياه بالليمون فور الاستيقاظ صباحا خاصة وذلك من أجل تأخير موعد الإفطار قليلا حوالي 3 ساعات على الأقل.

وقدم نصيحة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي من أجل فقدان الوزن، إلى إمكانية شرب ماء ساخن بالليمون في الصباح، كما يمكن تناول الزبادي في المساء على أن يكون دايت، أي خالي من الدسم.

المشروبات الغازية الدايت والرجيم

وحول شرب بعض الأشخاص المشروبات الغازية الدايت بعد تناول وجبة غذائية دسمة، أشار إلى أنه لا يفضل تناول المشروبات الغازية الدايت والرجيم، بعد تناول وجبة غذائية، والأفضل أن يستبدلها بشرب المياه.

وأوضح أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول 4 مشروبات غازية يوميا، يمكن أن يخفضوا تلك المشروبات بشكل تدريجي، بحيث يتم تناول 3 مشروبات غازية ومشروب طبيعي، وفي اليوم الثاني يتم تناول 2 مشروب غازي و2 مشروب طبيعي، إلى أن يصل لمرحلة مشروب غازي واحد فقط.

وأشار إلى أن تناول المشروبات الغازية الدايت أفضل من المشروبات الغازية العادية، فهي لا تؤدي إلى زيادة الوزن.