الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم تستمر نزلات البرد؟.. تعرف على الفرق بينها وبين الإنفلونزا

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 05:00 م
كم تستمر نزلات البرد؟
كم تستمر نزلات البرد؟


كيف تتخلص من نزلات البرد؟.. نزلات البرد جميعًا قد نعاني من أعراضها، وربما عدة مرات في العام، ورغم أن الأعراض قد تكون خفيفة في بعض الحالات، إلا أنها قد تجعلنا نشعر بالتعب ولذا من المهم العثور على العلاج المناسب للأعراض، ونزلات البرد الشائعة هي عدوى خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي، تختفي من تلقاء نفسها، وتسبب أعراضًا مثل احتقان الأنف والسعال، ويؤدي التعرض للفيروسات أو البكتيريا في بعض الأحيان إلى الإصابة بنزلات البرد الشائعة وليس التعرض لدرجات الحرارة الباردة. 

كم تستمر نزلات البرد؟

وحسب موقع "هيلث نبوز" فغالبًا تكون الأعراض أكثر شدة في غضون 2-3 أيام تقريبًا قبل أن تبدأ في التحسن بمرور الوقت، وتختلف مدة نزلات البرد الشائعة، حيث يشعر البعض بالتحسن في غضون أسبوع بينما قد يستمر آخرين في الشعور بالأعراض لعدة أسابيع، ويمكن أن تستمر بعض الأعراض، مثل السعال، لعدة أسابيع.

أعراض نزلات البرد الشائعة

تحتوي العديد من الأدوية المتاحة دون وصفة طبية على مكونات متعددة، يمكن أن تسبب أحيانًا آثارًا جانبية، ويمكن أيضا أن يساعد اختيار أفضل علاج لاحتياجاتك على الشعور بالتحسن بشكل أسرع مع تجنب ردود الفعل غير المرغوب فيها.

غالبًا تكون الأعراض أكثر شدة في غضون 2-3 أيام قبل أن تبدأ في التحسن بمرور الوقت

وغالبًا يتم تشخيص نزلات البرد وعلاجها ذاتيًا ويتم تحديدها إلى حد كبير من خلال أعراضها، ويمكن اعتبار العديد من فيروسات الجهاز التنفسي فيروسات برد لأنها تسبب أعراض البرد، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو فيروسات الأنف ، ويمكن أن تنتشر الفيروسات التنفسية عبر الهواء من خلال قطرات السعال أو العطس، أو التلامس المباشر بين شخصين، أو من خلال الأسطح الملوثة.

وتعد الاستجابة الطبيعية للجسم التي يثيرها الجهاز المناعي هي المسؤولة عن انهاء العدوى الفيروسية، وفي الحالات النادرة من العدوى البكتيرية التي تسبب نزلات البرد الشائعة، قد يصف الطبيب المضادات الحيوية.

الفرق بين نزلات البرد وبين الانفلونزا

قد تكون أعراض البرد مشابهة لأعراض الأنفلونزا، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية،  بشكل عام، تميل أعراض البرد إلى أن تكون أخف من أعراض الأنفلونزا من حيث التالى:

  • وجود حمى وقشعريرة نادرة الحدوث مع نزلات البرد.
  • وجود آلام في الجسم عادة ما تكون طفيفة.
  • وجود تعب وهو أمر شائع ولكنه أقل شدة من الإنفلونزا.

فى الحالات الشديدة اذا كان هنا ارتفاعا شديدا في درجة حرارتك "حمى"، فينصح بزيارة الطبيب وإذا كانت تلك الحمى مصحوبة بطفح جلدي أو قيء أو إسهال، فمن المهم اللجوء الى الطوارئ الطبية فورا.