الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هؤلاء الأشخاص لا يجب أن يأكلوا القرنبيط.. مرضى الغدة الدرقية أبرزهم

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 12:00 م
القرنبيط.. أرشيفية
القرنبيط.. أرشيفية


في الوقت الحاضر بدأ القرنبيط الطازج في الظهور في الأسواق، القرنبيط غني بالعديد من الفيتامينات ومفيد للصحة، يحتوي القرنبيط على عناصر غذائية تساعد في جعل الجسم صحيًا، توجد عناصر غذائية مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب في القرنبيط، ومع ذلك، فإن تناول القرنبيط يوميًا يمكن أن يسبب مشاكل لبعض الأشخاص، لذلك، يُمنع بعض الأشخاص من تناول القرنبيط، يمكن أن يسبب تناول القرنبيط مشاكل مثل انتفاخ البطن والغازات والحموضة.

في السطور التالية نتعرف على الأشخاص الذين لا يجب عليهم تناول القرنبيط، وفق موقع indiatvnews

هؤلاء الأشخاص لا يجب أن يأكلوا القرنبيط

مشكلة الغازات والانتفاخ

الأشخاص الذين غالبًا ما يعانون من مشاكل الغازات والحموضة بسبب الطعام والشراب يجب أن يستهلكوا القرنبيط بأقل قدر ممكن، يحتوي القرنبيط على الكربوهيدرات، والتي يمكن أن تزيد من المشاكل المتعلقة بالهضم، بعد تناول خضروات القرنبيط أو البراتا، قد تواجه مشاكل الغازات والانتفاخ، لذلك، لا تتناول القرنبيط.

لا تأكل القرنبيط في حالة الغدة الدرقية 

إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية فلا تأكل القرنبيط، فهذا قد يزيد من مشاكلك، فأكل القرنبيط يقلل من قدرة الغدة الدرقية على استخدام اليود، وهذا قد يسبب مشاكل، ويمكن أن يؤثر القرنبيط بشكل خاص على مستوى هرموني T3 وT4، لذلك يجب على مرضى الغدة الدرقية تناول القرنبيط بأقل قدر ممكن.

لا تأكل القرنبيط إذا كان لديك حصوات

لا ينبغي تناول القرنبيط حتى لو كان لديك حصوات، فقد يكون ضارًا، وخاصة إذا كان لديك حصوات في المرارة والكلى، يجب تجنب تناول القرنبيط، يحتوي القرنبيط على الكالسيوم الذي يمكن أن يزيد من مشكلة الحصوات.

في حالة تخثر الدم

إذا كنت تعاني من مشكلة تخثر الدم فلا تتناول القرنبيط على الإطلاق، يحتوي القرنبيط على الكثير من البوتاسيوم الذي يمكن أن يزيد من كثافة الدم في الجسم، لذلك، حد من تناول القرنبيط أو لا تأكله على الإطلاق.

لا تتناولي القرنبيط أثناء الحمل

يجب عليك تجنب تناول القرنبيط حتى أثناء الحمل، حيث يمكن أن يسبب العديد من المشاكل، وخاصة أثناء الحمل، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الغازات والحموضة وعسر الهضم، لذلك من المهم تجنب القرنبيط.