الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو حمض الأسكوربيك.. وكيف يمكن الحصول عليه؟

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 10:30 ص
أطعمة غنية بحمض الأسكوربيك..
أطعمة غنية بحمض الأسكوربيك.. أرشيفية


حمض الأسكوربيك هو عنصر غذائي مهم للغاية، ويطلق عليه عادة فيتامين سي، يساعد على تحسين الهضم والصحة، ولكنه معروف بشكل أفضل كمعزز للمناعة. 

في حالة وجود نقص في حمض الأسكوربيك، فإن خطر الإصابة بنزلات البرد والسعال والإنفلونزا والحمى الفيروسية يزداد. 

أطعمة غنية بحمض الأسكوربيك

إذا كنت تريد تجنب المشاكل التي تم ذكرها في السطور السابقة، فيمكنك تناول الأطعمة الغنية بحمض الأسكوربيك، فيما يلي بعض تلك المذكورة أدناه:

  • البرتقال

تعتبر الفواكه الحمضية مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، ومن بينها البرتقال، إذا تناولته، ستعزز مناعتك بشكل كبير حيث تحتوي البرتقالة متوسطة الحجم على 83 مليجرامًا من فيتامين سي، أي ما يعادل 92 بالمائة من الاحتياج اليومي.

ما هو حمض الأسكوربيك (فيتامين ج)؟ فوائده، ومكملاته، وغيرها | مدونة iHerb
  • الجوافة

الجوافة هي فاكهة تحظى بشعبية كبيرة، وعادة ما تؤكل لتحسين الهضم، ولكنها أيضًا مصدر غني بفيتامين سي، مما يزيد من المناعة. تناول حبة جوافة واحدة سيوفر 125 مليجرامًا من حمض الأسكوربيك وهو ما يمثل 138 بالمائة من الاحتياج اليومي.

  • الكرنب

من بين الخضراوات الورقية الخضراء، يعتبر الكرنب مغذيًا للغاية وعادة ما يستخدم كسلطة. إذا تناولت 100 جرام من الكرنب النيئ، فستحصل على 93 مليجرامًا من حمض الأسكوربيك وهو ما يمثل 103 بالمائة من الاحتياج اليومي.

  • الكيوي

الكيوي فاكهة مغذية للغاية، ورغم أنها باهظة الثمن بعض الشيء، فإنها تتمتع بفوائد صحية عديدة. فإذا تناولت حبة كيوي متوسطة الحجم، ستحصل على 56 مليجرامًا من فيتامين سي، أي ما يعادل 62 بالمائة من الاحتياج اليومي.

  • الليمون

نستهلك الليمون بطرق عديدة، وغالبًا ما يتم تناوله كعصير ليمون وسلطة. تحتوي الليمونة الواحدة على 45 مليجرامًا من فيتامين سي، أي ما يعادل 50 بالمائة من الاحتياج اليومي. كما أن الليمون مفيد لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.