الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لخفض الكوليسترول وتجنب انسداد الشرايين.. بينها الأناناس والفلفل الحلو

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 05:19 م
 انسداد الشرايين
انسداد الشرايين


الكوليسترول مهم لتكوين خلايا جديدة وتحسين وظائف الجسم بشكل عام، ولكن عندما توجد منه كمية بكثرة يسبب مشاكل في الصحة ويتعرض الشخص للنوبات القلبية.

وعند تراكم الكوليسترول يحدث انسداد في الشرايين ورواسب دهنية وهنا تجب إدارة الكوليسترول في الجسم بشكل جيد، حفاظا على صحة القلب وتجنب انسداد الشرايين.

أطعمة لخفض الكوليسترول وتجنب انسداد الشرايين

وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يشكل خطورة على الصحة، ويهدد صحة القلب، ولخفض مستويات الكوليسترول في الجسم والحفاظ على صحة القلب وتجنب انسداد الشرايين، إليكم أطعمة يمكن إدراجها ضمن نظامك اليومي حفاظا على صحتك حسبما كشفه موقع  هيلث سايد.

 الكوليسترول

الكركم من التوابل المفيدة لدعم صحة القلب

وينصح خبراء الصحة بإدراج الكركم ضمن المأكولات اليومية لفوائده المذهلة لدعم وتعزيز صحة القلب، فهو يحتوي على الكركمين المفيد للصحة، ووفقا للأبحاث تبين أن الكركم مفعوله سحري في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

الليمون

ومن المؤكد أن الليمون يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، ويسهم في خفض مستويات الكوليسترول، والعمل على تعزيز صحة القلب، كما أنه يحتوي على حمض الستريك ويدعم به وظائف الكبد.

الذرة

وحسب خبراء الصحة، تعتبر الذرة من أنواع الأطعمة التي تسهم في خفض مستويات الكوليسترول، والذرة من المأكولات الغنية بالألياف، التي تعزز الشبع وهي قابلة للذوبان وتؤدي لامتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، فيمكن تضمينه مع السلطة أو تناوله مع الحساء.

الأناناس

يعتبر الأناناس من أنواع الفواكه المفيدة للصحة بشكل عام ويدعم صحة القلب، حيث أنه يحتوي على البروميلين، وهو عبارة عن إنزيم مرتبط بتكسير الكوليسترول وتقليل الالتهابات، ويحتوي على فيتامين سي مما يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الفلفل الحلو

ويمكن إدراج الفلفل الحلو ضمن النظام اليومي لفوائده المذهلة للصحة، فهو يحتوي على فيتامين أ وسي، وغني بمضادات الأكسدة ويساهم في خفض مستويات الكوليسترول، كما أنه غني بالألياف التي تؤدي لتحسين صحة القلب ويمكن إضافته للوجبة ايومية أو تناوله في طبق السلطة فهو من الأطعمة الخفيفة التي تتناولها نيئة دون حدوث مشاكل صحية.