الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مضادة للقلق.. الأسماك الدهنية والبيض وغيرها من الأطعمة المفيدة

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 04:00 ص
التخلص من القلق..
التخلص من القلق.. أرشيفية


يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد في تقليل مستوى القلق، حيث يوجد خمسة أطعمة تقريبًا يمكنك تناولها للحفاظ على قلقك؛ والسبب بسيط يُعتقد أنه إذا ركز الشخص على تناول الكثير من الفواكه والخضروات، فيمكنه حماية الدماغ. 

ليس هذا فقط، المكسرات والبذور والبقوليات، مثل الفاصوليا والعدس، هي أيضًا أطعمة ممتازة للدماغ.

أطعمة تساعد في تقليل القلق

دعونا نلقي نظرة على خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في تقليل اضطراب القلق:

  • الأسماك الدهنية

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية (تصل إلى 2000 مجم يوميًا) يمكن أن يشهدوا انخفاض مستوى القلق. 

يمكن للعديد من الأطعمة أيضًا أن تزودك بكمية مناسبة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، الأسماك الدهنية هي واحدة منها التي يمكن أن تمنحك قلبًا ودماغًا ورئتين ودورة دموية جيدة.

  • البيض

التريبتوفان الموجود في البيض هو حمض أميني يمكن أن يساعد في تكوين السيروتونين، يمكن أن يساعد هذا في تقليل الدماغ والصفائح الدموية والأمعاء. 

يمكن أن يساعد هذا أيضًا في تنظيم السلوك والمزاج والنوم والذاكرة، يمكن أن يساعدك على تشغيل عقلك بنشاط ويمكنك تخفيف قلقك.

  • بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على البوتاسيوم. حتى الموز قد يساعد أيضًا في تقليل أعراض القلق والتوتر. 

يحتوي على الزنك الذي يخفض مستوى التوتر وهو غني بحمض التريبتوفان الأميني، ويمكن أن يجعلك تشعر بالاسترخاء من القلق المتزايد.

  • الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تساعدك الفلافونويدات الموجودة في الكاكاو على حماية خلاياك، كما أنها نوع من مضادات الأكسدة، ويمكنها خفض ضغط الدم، وتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، ويمكن أن تساعد أيضًا في تقليل القلق.

  • الزبادي

يحول الزبادي هرمونات التوتر في دماغك إلى هرمونات جيدة، تعمل البروبيوتيك الموجودة في الجبن القريش (الذي يشبه إلى حد ما جبن الزبادي) على تعزيز نمو البكتيريا المعوية المفيدة في الجسم وتقليل القلق.

في النهاية، يمكن القول إن الصحة العقلية هي أولوية قبل القيام بأي عمل، إذا كنت تبني مناعة عقلية، فمن الضروري إنشاء طبقة واقية حول دماغك تأتي بعد تناول الطعام الجيد.