الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا في المدارس.. 5 نصائح مهمة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 01:00 م
الوقاية من نزلات
الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا في المدارس


الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا في المدارس.. هذا ما يشغل بال كثير من أولياء الأمور، لا سيما مع مع عودة الطلبة إلى المدارس، وبداية العام الدراسي الجديد، ومع دخول فصل الخريف الذي يشهد في بعض الأحيان تقلبات جوية، تتمثل في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، بشكل يؤثر سلبا على الجهاز المناعي.

ووفق ما أكده الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، تزداد مخاوف أولياء الأمور، وخصوصا الأمهات، من أن يتعرض أبناؤهم للإصابة بالعدوى الفيروسية، مثل الإنفلوانزا ونزلات البرد.

وفي ضوء هذا تتساءل الأمهات عما إذا كان بإمكانهن حماية أطفالهن وأبنائهن من الإصابة بنزلات البرد والإنفلوانزا بالمدارس، وهو ما يدفعنا إلى استعراض أبرز النصائح لـ الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا في المدارس.

الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا في المدارس

تحت عنوان: كيف نحمي الطلاب والطالبات من العدوى الفيروسية نزلات البرد والإنفلوانزا؟، نشرت هيئة الدواء المصرية منشورا توعويا، أكدت خلاله على ضرورة اتباع 5 نصائح مهمة جدا حتى يمكننا تجنيب أبنائنا الإصابة بالعدوى الفيروسية خلال فترة تواجدهم بالمدارس.

وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية ما يلي:

- أخذ لقاح الإنفلونزا السنوي.​

- غسل الأيدي بالماء والصابون بانتظام.​

-تجنب لمس العين أو الفم مباشرة بعد لمس الأسطح.​

- تجنب مخالطة المصاب أو مشاركة أغراضه.​

- استخدام المنديل عند العطس والتخلص منه مباشرة.​

أطعمة تقوي مناعة الطفل خلال فترة الدراسة

ونشرت الهيئة العامة للرعاية الصحية منشورا توعويا قدمت من خلاله نصائح مهمة بشأن تغذية الأطفال، بالشكل لصحيح، الذي يعزز مناعتهم خلال فترة الدراسة، وبالتالي يساعد في وقايتهم من الكثير من الأمراض.

وقالت هيئة الرعاية الصحية، إنه يجب على أولياء الأمور تشجيع الأبناء على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك لتقوية مناعتهم.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية أن هذه الأطعمة تشمل ما يلي:

- اللحوم الحمراء.- البقوليات، مثل: الفول وحمص الشام والعدس.

- المكسرات، مثل: الفول السوداني.

- الحبوب الكاملة، مثل: القمح والشوفان.

- منتجات الألبان، مثل: الجبن والبيض.

- الخضروات الورقية.

أوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية أن هذه الأطعمة التي يجب تشجيع الأبناء على تناولها تحتوي على الزنك، وهو ما يمنحها القدرة الفائقة على تقوية مناعة الطفل.