الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين.. طبيب يوضح

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 09:00 ص
أفضل مضاد حيوي لعلاج
أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين


أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين.. يعاني كثيرون من التهاب اللوزتين، وخاصة الأطفال مما قد يعرضهم لمضاعفات خطيرة وغير مرغوبة في حال إهمال العلاج؛ لذا تبحث العديد من الأمهات عن أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

وعن أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، يلفت الدكتور وليد أبو السعود، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة الانتباه، إلى أنه في حال التهاب اللوزتين الجرثومي فتكون المضادات الحيوية هى الخيار الأمثل لعلاج التهاب اللوزتين وارتفاع الحرارة عند الأطفال، وتتضمن أشهر المضادات الحيوية لمعالجة التهاب اللوزتين عند الأطفال: البنسلينات والسيفالوسبورينات والماكروليدات والكليندامايسين، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة أفضل وأنسب علاج للطفل. 

طفل يعاني من التهاب اللوزتين

كيف أعالج التهاب اللوزتين بسرعة؟

وللإجابة عن سؤال كيف أعالج التهاب اللوزتين بسرعة؟، يذكر  الدكتور وليد أبو السعود، أن التهاب اللوزتين لدى الأطفال عادة ما يكون بسيط ويزول بشكل تلقائي في حالة الإصابة بالالتهاب الفيروسي الناتج عن نزلات البرد، ولا تفيد المضادات الحيوية في تلك الحالة، بل تتحسن الأعراض من خلال اتباع بعض الإجراءات  المنزلية البسيطة على النحو التالي:

  • الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم.
  • مع ضروة تناول المزيد من المياه أو السوائل ومنها: الزنجبيل أو الشاي بالزنجبيل لتجنب الجفاف.
  • كما ينصح بتناول الأطعمة اللينة الطري التي يسهل بلعها دون عائق الالتهاب.
  • مع عمل الغرغرة بالماء المالح.
  • فضلا عن إمكانية أخذ مسكن للألم مثل: الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، وذلك في حال كان هناك شعور بأي ألم فى الحلق، وقد يصف الطبيب أدوية أخرى إذا كان الألم شديدًا.
  • كما ينصح بضرورة البقاء في المنزل حتى زوال الالتهاب واستعادة المريض القدرة على البلع.