السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مخاطر صحية كبيرة.. فرنسا تخطط لحظر السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 08:43 م
أضرار السجائر الإلكترونية
أضرار السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة


أضرار السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة.. تسعى فرنسا لحظر السجائر الإلكترونية التي يتم استخدامها لمرة واحدة، والمعروفة باسم "النفث"؛ وذلك بسبب المخاطر والأضرار التي  قد تشكلها على البيئة والصحة العامة للأشخاص؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على أضرار السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة.

أضرار السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة

وعن أضرار السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة، فقد  أكد الناشطون الفرنسيون أن هناك أضرارا بيئية عديدة تسببها السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة.

كما كتب عدد من الأطباء الفرنسيين ونشطاء البيئة بصحيفة "لوموند"  مؤخرًا، مؤكدين أن السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة تعد كارثة بيئية وصحية عامة وتهدد بوجود أطفال مدمنين للنيكوتين، مشيرين إلى أن كل سيجارة إلكترونية يمكن التخلص منها كانت مصنوعة من البلاستيك وتتضمن  بطارية غير قابلة للإبادة بها حوالي 0.15 جرام من الليثيوم، فضلًا عن وجود أملاح النيكوتين وآثار المعادن الثقيلة. 

شاب يدخن سيجارة إلكترونية

جدير بالذكر أن رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، قد أشارت خلال حديثها مؤخرًا على إذاعة" RTL"، إلى أن هذا الإجراء يعد جزءا من خطة جديدة تم وضعها من قبل الحكومة لمكافحة التدخين.

ومن جانبها، وصفت الأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا، السجائر الإلكترونية المستخدمة لمرة واحدة  بأنها "فخ خبيث وخاصة للأطفال والمراهقين".

فيما أعلنت عدة دول أخرى في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا وأيرلندا، عن حظر مماثل، كما تفكر المملكة المتحدة أيضًا في اتحاذ مثل هذا الإجراء.

أضرار السجائر الإلكترونية

وعن أضرار السجائر الإلكترونية، فقد توصلت دراسة جديدة إلى أن التعرض للنيكوتين غير المباشر من السجائر الالكترونية يزيد  من خطورة إصابة البالغين بأزيز بالصدر، وذلك حسمبا ورد بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كما توصلت دراسة جديدة إلى أن السجائر الإلكترونية ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسعال وأيضُا الصفير وضيق التنفس لدى الشباب سواء المدخين أو غير المدخنين.