الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتحسين الذاكرة والتركيز عند الطلاب.. 5 عادات يُفضل الالتزام بها في الصباح

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 03:30 ص
تركيز الطلاب
تركيز الطلاب


هناك مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها وعادات صباحية كل يوم يفضل الالتزام بها لتحسين تركيز الطلاب والبعد عن التوتر، للطلاب الذين يرغبون في تنشيط الذاكرة والتركيز طوال أيام المدرسة وخلال فترات الامتحانات، لتحصيل دراسي أعلى والحصول على مجاميع مرتفعة.

تحسين الذاكرة والتركيز عند الطلاب

وكشفت العديد من الدراسات أن الطلاب الذين يتبعون عادات صباحية معينة يكون لهم قدرة على التركيز بخلاف أصدقائهم، حيث إن العادات الصباحية يكون من أبرزها ممارسة التأمل، بهدف دعم وتعزيز الذاكرة عند الطلاب. 

وأوضحت الدراسات، حسب ما تم ذكره في موقع Free Press Journal، أنه يجب على الطلاب تصفية أذهانهم بممارسة التأمل لتحقيق النركيز والقدرة على الاستيعاب في وقت قصير.

 5 عادات يُفضل الالتزام بهم في الصباح 

وعبر موقع صحة 24، نكشف لكم عن  5 عادات يُفضل الالتزام بهم في الصباح، بهدف تحسين الذاكرة عند الطلاب والتركيز لخوض الامتحانات والحصول على أعلى الدرجات دون الشعور بالاحباط واليأس والدخول في مراحل الاكتئاب والتوتر.

وعن أبرز العادات الصباحية التي يجب القيام بها، يفضل ترتيب السرير فور الاستيقاظ للاستعاد ليوم جديد مليء بالطاقة والحماس، ولجعل العقل ينشط ويكون أكثر وعيا واستيعابا.

وينصح بالابتعاد عن الأجهزة الذكية والتصفح في أوقات بسيطة سريعا، نظرا لأن التصفح يعمل على تشتيت انتباهك ويراودك الأفكار التي توحي بالقلق والتوتر على مدار اليوم.

قلة التركيز عند الطالب 

ويجب القيام بممارسة التمارين الرياضية في الصباح، لكي يتم الحصول على ضوء الشمس لتعزيز فيتامين د لديك ولتحسين جودة نومك، استعدادا لليوم التالي.

ووفقا للدراسات، فيجب الحرص على الالتزام بوجبة الفطور، ولابد أن تحصل على وجبة غنية بالألياف وصحية، وعلى الطلاب التذكر بأنها من أهم الوجبات على مدار اليوم.

ولمنع التوتر والقلق، والالتزام بواجباتك المدرسية، وتعزيز الذاكرة والتركيز لديك، يمكن إعداد قائمة بأبرز التفاصيل التي تريد إنجازها في الصباح، لتحقيق النجاح وعدم التقاعس عن المذاكرة والتركيز.