الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الفطر 2024

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 09:00 ص
الحفاظ على الصحة
الحفاظ على الصحة


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحتك في عيد الفطر 2024؛ حيث يجب الاستمتاع بإجازة العيد دون التعرض للمخاطر وخاصة مع تناول الكحك والبسكويت.

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الفطر 2024

وبعد الخروج من شهر رمضان، إليكم النصائح السريعة والفعالة لاستعادة طاقة الجسم والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

ووفق ما كشفه موقع Hindustan Times، هناك بعض الإجراءات المفترض اتباعها خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024؛ حيث يجب الحصول على القدر الكافي من المياه، للترطيب وتعويض السوائل المفقودة في الجسم.

ووفقا لخبراء الصحة يجب الحصول على المزيد من السوائل وتناول عصير الفواكه الطازجة، كما يفضل التركيز على تناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات.

وينصح الخبراء بضرورة الحصول على صحة أفضل عن طريق تناول الدهون الصحية والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية لدعم وتعزيز الجسم.

الحصول على الراحة التامة

في إجازة عيد الفطر يمكنك أن تستمتع بالراحة التامة، والحصول على النوم في الليل وتناول الأطعمة المفيدة لتعزيز الصحة والحصول على وزن مثالي.

الزبادي مفيد للهضم

وينصح الخبراء بضرورة تناول الزبادي لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء، فضلا عن تناول وجبات صغيرة على فترات ولا يجب تناول الوجبات كبيرة لكي يعود الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد.

ويجب أن تتضمن الوجبات الغذائية الكربوهيدرات والبروتينات والدهون من أجل توفير الطاقة للجسم، ويُحذر الخبراء بضرورة الابتعاد عن اللحوم المصنعة والمقليات والاطعمة الدهنية، والتي تسبب شعور بالانتفاخ في المعدة وعدم الراحة في الجسم.

وينصح الخبراء بضرورة تناول الطعام ببطء ولا يجب تناول كمية كبيرة من الكحك والبسكويت، ومضغ الطعام بشكل جيد، التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع.

مريض الكلى في العيد

ونصحت وزارة الصحة، بضرورة الابتعاد عن تناول الفسيخ والرنجة وخاصة لمصابي الكلى في عيد الفطر وهذا لاحتوائهما على الكثير من الملح والمتسبب في احتباس السوائل بالجسم.