الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الشيبسي يدمر مناعة الطفل.. أخصائي يكشف عن البدائل المفيدة

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 11:00 ص
الشيبسي
الشيبسي


الطفل يتناول الشيبسي دون إدراك أنه يشكل خطورة على صحته، حيث يعمل على تدمير مناعة الطفل، نظرا لأنه يحتوي على المواد الحافظة، وتعمل على تزويد الالتهابات في الخلايا.

الشيبسي يدمر مناعة الطفل

ومع تكرار الالتهاب ومهاجمة الجهاز المناعي، يحدث ضعف للطفل وشعور بمشكلة في الجهاز المناعي، وتقديم للطفل الشيبسي والعصائر والمشروبات الغازية، ومع اعتماد الطفل عليهم يترك النظام الغذائي الجيد وبالتالي يحدث مشكلة في المعدة وسد الشهية وتدمير الجهاز المناعي.

الشيبسي

بدائل الشيبسي المفيدة للصحة

ويعتبر من أفضل الحلول لمنع الشيبسي للطفل بعدما اعتاد على تناوله هو تقديم له أطعمة بديلة ومفيدة، ونكشف عنها ضمن النقاط التالية وفق ما كشفه أخصائي طب الأطفال الدكتور أحمد عادل بدوي.

ويقول طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن أفضل حل لمنع الشيبسي للطفل بعد التعود على تناوله يوميا، هو تقديم له البدائل المفيدة لصحته.

ويوضح طبيب الأطفال وحديثي الولادة، أنه ينصح بضرورة تناول الفول السوداني المحمص بعد سن 5 سنوات، مع ضرورة توفير زبدة الفول السوداني للطفل والتي تحتوي على البروتين وتحفيز الشهية بعد مرور العام الأول.

ومن ضمن الأطعمة المفيدة للصحة، يكشف طبيب الأطفال أنه يمكن توفير للطفل الزبادي سادة أو بالفواكه أو بالعسل، حيث يعمل على دعم وتعزيز شهية الطفل، مع إفراز العصارة والطفل وقتها سيشعر بالجوع.

ومن ضمن السناكس اللطيفة هو الفشار كما يممكن إضافة له التوابل ومن أبرز الانواع الزعتر والريحان والكركم والحبهان والقرفة.

ونصح طبيب الأطفال وحديثي الولادة، بضرورة توفير للطفل الفواكه مثل الرمان والبرتقال والخوخ والتفاح والعصائر الظازجة من الفواكه المذكورة، للعمل على فتح شهية الطفل وللحصول على الأطعمة المفيدة للصحة.

ومن أفضل المشروبات التي يجب تقديمها للطفل هي المشروبات الساخنة مثل الحلبة والنعناع، فمن المعروف عنها أنها تعمل على تحفيز الشهية وجعل الطفل يشعر بالجوع.

وأضاف أنه من أفضل الاطعمة الغنية بالزنك الكاجو وقرع العسل وهذه مفيدة للطفل ودعم مناعته، حسب قول اخصائي طب الأطفال.