الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الأضحى 2024| علامات تؤكد فساد لحوم الأضحية

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:00 م
اللحوم
اللحوم


مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2024، وبالتزامن مع شراء أضحية العيد، لا بد من معرفة العلامات التي تؤكد الحصول على لحوم صالحة الاستخدام والابتعاد عن اللحوم الفاسدة، التي تؤذي صحتك، حيث يجب التأكد جيدا من علامات معينة للحصول على لحوم جيدة يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة، والتعرض للغثيان والقيء والإسهال وتشنجات عضلات البطن.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية عبر موقع «صحة 24»، أبرز العلامات التي تؤكد فساد لحوم أضحية عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يجب شراء اللحوم الطازجة لضمان السلامة وتناولها دون أي تأثير سلبي على صحتك.

وكشف موقع «هيلث لاين»، علامات تؤكد فساد لحوم عيد الأضحى 2024، بجانب مجموعة من النصائح لشراء لحوم طازجة صالحة لتناولها.

علامات تؤكد فساد لحوم عيد الأضحى 2024

1- رائحة اللحوم الفاسدة تكون نفاذة ومزعجة بعكس اللحوم السليمة، وفي حالة استنشاق رائحة كريهة من اللحوم هذا يدل على فسادها.

2- في حالة ميل لون اللحم للبني أو للرمادي وليس أحمر في الأبقار أو في لحوم الضأن هنا تدل على فساد لحوم العيد ولا يجب شرائها.

3- اللحم السليم من الممكن أن يكون ذا ملمس ناعم ومتماسك، وفي حالة كان اللحوم لينة بشكل غير طبيعي هنا يدل على فسادها ومن الأفضل الابتعاد عن تناولها.

4- لحوم الأبقار ولحوم الضأن لضمان سلامتها لا بد أن تكون نظيفة وخالية من أي بقع داكنة أو من أي تعفن، وفي حالة تغير في لونها أو وجود بقع بيضاء بها أو ظهرت عليها علامات خضراء اللون هذا يدل على فساد اللحوم ومن الأفضل عدم تناولها.

5- عصارة اللحم لا بد أن تكون صافية؛ وفي حالة كانت داكنة وذات رائحة كريهة فهذا يدل على فسادها.

اللحوم

اللحوم صالحة الاستخدام

1- لضمان شراء لحوم صالحة الاستخدام لا بد من شرائها من مكان موثوق به ومن تاجر معروف وفحصها جيدا من حيث المظهر واللون والملمس، ونظافتها.

2- يجب على الشخص أن يسأل قبل الشراء عن تاريخ الذبح وطريقة التخزين وإذا كانت في مكان مناسب أم لا، كما يجب التأكد جيدا من التغلفة والتعبئة، حيث إن التغليف الصحيح يحمي اللحوم من التلوث.