الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شاي بلسم الليمون للصحة.. أخصائي يوضح

الأحد 21/يوليو/2024 - 10:00 ص
شاي بلسم الليمون
شاي بلسم الليمون


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد شاي بلسم الليمون على الصحة، وفقا لما قاله الدكتور إريك بيرغ، أخصائي التغذية العلاجية.

فوائد شاي بلسم الليمون للصحة

ومن جهته، يقول طبيب التغذية، إنه مفيد للتقليل من التوتر والقلق ويخفف من هذه الأعراض سريعا، حيث ان هذا النوع يعتبر من أنواع النعناع.

وأوراق شاي بلسم الليمون، فيعطي رائحة الليمون، ومن الممكن أن يتم استخدامه كتوابل للأطعمة، حسب ما قاله طبيب التغذية العلاجية.

ومن ضمن فوائد شاي بلسم الليمون فيوضح طبيب التغذية أنه يحتوي على مركبات تشعر الشخص بالهدوء والراحة، كما أنه يعمل على منع انتشار العدوى سواء فيروسية أو بكتيرية.

كما أن شاي البلسم بالليمون، مفيد لتعزيز قدراتك العقلية، وفي حالة الشعور بالقلق والتوتر، فمن الأفضل تناول كوب واحد من الشاي في اليوم.

ومن ضمن فوائده المذهلة للصحة؛ فهو يعمل على تهدئة الدماغ ويجعلك في حالة هدوء تام والشعور بالراحة، حيث ان تناوله يعمل على خفض مستويات الكورتيزول لديك، مما تستمتع بصحة أفضل.

ويعمل على تعزيز النوم بشكل أفضل طول الليل، ويجعلك تحصل على المزيد من الطاقة خلال ساعات النهار للعمل بشكل أفضل.

ووفقا لدراسة بحثية تم نشرها في عام 2014، تبين مدى تأثير الأطعمة الغنية ببلسم الليمون على حالة الشخص المزاجية والوظيفة الإدراكية.

وحسب الدراسة فقد أضاف الباحثين بلسم الليمون للزبادي والمشروبات، ومع الفحص والتدقيق تبين الشعور بالراحة والتقليل من نسبة التوتر والقلق الذي تتعرض له، حيث يجب الكشف عن فوائدة بالميد من الدراسات حول مدى فاعليته.

بلسم الليمون 

هل بلسم الليمون يسبب آثار جانبية؟

وبلسم الليمون يسبب آثار جانبية للصحة، حيث يجب عدم الإفراط في تناوله لكي لا يشعر الشخص بالأعراض التالية:-

  • الشعور بآلام في المعدة عند الإفراط في تناوله مع الطعام
  • يحدث مشاكل في الصحة نتيجة استخدامه فترة طويلة

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول بلسم الليمون بكميات قليلة ولفترة قصيرة وعدم الإفراط في تناوله لمنع الإصابة بالآثار الجانبية، حيث يحذر من استخدامه لأكثر من 4 شهور، كما يجب التحدث مع الطبيب المعالج لمعرفة المخاطر التي تلحق بك والفوائد قبل تناول بلسم الليمون.