الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

3 أنواع للقشور التجميلية للأسنان.. اعرفها

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 12:00 ص
القشور التجميلية
القشور التجميلية للأسنان 


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أنواع القشرة الخارجية للأسنان التي يتم تركيبها، وهي عبارة عن إجراء تجميلي بتغطية الأسطح الأمامية للأسنان ومصنوعة من مادة بنفس لون الأسنان.

يلجأ الشخص للقشور الخارجية للأسنان في حالة وجود تشوهات في السن، وهو إجراء تجميلي من الممكن أن يكون دائما، حيث يوجد فرق بينه وبين التيجان.

والتاج ما هو إلا أن تغطية الأسنان حيث يعمل على إصلاح الأسنان التي تعرضت للتلف وهذا بغرض الحماية حيث إن القشرة التجميلية تساهم في تلاشي ظهور الأسنان المكسورة والتخلص من مسافات الاسنان بين بعضها البعض وإخفاء التصبغات في الأسنان.

وحسب قول خبراء كليفلاند كلينيك؛ تبين أن الأشخاص في حالة وجود لديهم مشكلة في تجاويف واسعة النطاق أو يعانون من أمراض اللثة، لا يتطلب الامر القشور التجميلية وإنما تحتاج هذه الحالة للتصحيح قبل استخدام القشورة التجميلية للأسنان.

أنواع القشور التجميلية للاسنان 

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول أبرز أنواع القشور التجميلية للاسنان والتي يجب الإطلاع عليها ومعرفة الانسب حسب نوع أسنانك.

البورسلين

تستخدلم لعلاج العيوب في الاسنان مع إزالة كمية من مينا الأسنان الأصلية وهذا من أجل إنتاج تخشين لتثبيت البورسلين على طبقة الاسنان.

القشرة المركبة

والقشرة المركبة، هي تستعمل لإخفاء مشاكل تجميلية، حيث يتم تصنيعها من المواد التي تُستخدم في حشو الأسنان.

قشور بدون تحضير

غطاء خزفي رفيع يتم استخدامه من أجل تحسين شكل ولون وتجميل مظهر الاسنان بشكل جيد، حيث إنها تحتاج لإزالة بعض طبقة المينا الاصلية ولا بد من استشارة الطبيب لمعرفة أنسب نوع.

القشور التجميلية للاسنان 

ما يجب فعله للحفاظ على صحة الأسنان

وقبل أي إجراء لابد من فحص الفم جيدا، لمعرفة القشرة المناسبة لك للحصول على مظهر تجميلي لأسنانك جيد والطبيب يعمل على إزالة مينا الأسنان مع الحصول على طبعة من الاسنان، ويتطلب الأمر أسابيع لحين تركيب طبيب الاسنان للقشرة المناسبة للأسنان، حيث يعمل الطبيب على وضع القشرة عن طريق استخدام الأسمنت السني.

كما ينصح خبراء الصحة بضرورة العناية بالقشرة التجميلية للحفاظ على صحة أسنانك وتظيفها بالفرشاة والمعجون المناسب استعمال خيط الاسنان وتناول الأاطعمة المناسبة لتعزيز صحة الأسنان منها التفاج والجزر واللحوم.