الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.. أبرزها الكركديه

الجمعة 26/يوليو/2024 - 12:31 م
الكركديه
الكركديه


الكوليسترول، هو عبارة عن مادة دهنية شمعية يتم استخدامها في تكوين خلايا وهرمونات جديدة، وفي حالة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم يحدث ضرر للقلب والإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

مشروبات لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

ووفقا لما كشفه موقع ذا هيلث سايت، ننشر لكم ضمن النقاط التالية مشروبات لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الكركدية

ولا بد من تناول مشروب الكركديه للعمل على خفض ضغط الدم، بجانب الحرص على عدم ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكركديه تعمل على منع أكسدة الكوليسترول السيئ.

كما أن الكركديه له دور فعال في التقليل من تراكم الترسبات في الشرايين مع تناول كوب من الكركديه قبل النوم مفيد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

حليب اللوز

وحليب اللوز الغني بفيتامين E والدهون الصحية مفيد في خفض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم، والعمل على تحسين صحة القلب.

ومن الأفضل تناول حليب اللوز في الليل للحصول على نوم هادئ ليلا بجانب تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.

شاى أخضر

والشاي الأخضر مفيد لدعم صحة القلب وغني بمضادات الأكسدة التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومن الأفضل تناوله في المساء للشعور بالاسترخاء والنوم بشكل جيد والعمل على تحسين صحتك وخفض نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم.

عصير التوت البري

ومن الممكن تناول عصير التوت البري وهذا للحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم لدعم وتعزيز صحة القلب.

عصير البنجر

وعصير البنجر يعمل على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم لأنه غني بالنترات الغذائية؛ حيث تساعد هذه المركبات على توسيع الأوعية الدموية والعمل على تحسين الصحة بشكل أفضل وتقليل نسبة الإصابة بالجلطات، ومن الأفضل تناوله في الليل لتعزيز ودعم صحة القلب.

الكركم

الكركم مفيد للصحة بشكل عام وغني بمضادات الالتهابات؛ حيث يمكن إضافته للحليب الدافئ، وله دور فعال في خفض الكوليسترول المرتفع والتقليل من ترسبات الشرايين، حيث إن كوبًا من الحليب الدافئ قبل النوم الغني بالكركم يحمي من أمراض القلب.