الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول الخبز نهائيا.. مفاجأة غير متوقعة

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 02:00 ص
الخبز
الخبز


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول تجنب تناول الخبز تماما ضمن النظام الغذائي أو تناوله بنسبة قليلة، وما يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول الكربوهيدرات والنشويات.

ما يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول الخبز نهائيا

قال الدكتور خالد أبو العزم، استشاري أمراض الباطنة والغدد الصماء والسكر، إنه عند الامتناع تماما عن الكربوهيدرات والخبز والسكر، يمر الجسم بمراحل عدة ويتغير بنسبة 360 درجة ويشعر الشخص بفرق رهيب، حيث إنه بعد تناول الخبز يشعر الشخص بالنوم والخمول.

ولكن في حالة تجنب الكربوهيردات يشعر الشخص بالنشاط وهذا يكون نتيجة اختفاء الأنسولين بسبب تقليل المواد الغذائية التي تعمل على رفع الأنسولين بالجسم، والكربوهيدرات هي التي تعمل على رفع الأنسولين في الجسم، وتسبب رفع السكر وأي شخص يتناول الكربوهيدرات يحدث لديه ارتفاع في نسبة السكر.

وفي حالة ألم الصدر والنهجان بعد التوقف عن الكربوهيدرات تتحسن كل هذه الأعراض، كما أن وظائف الغدة الدرقية تتحسن والهرمونات تتحسن، والذي يقضي على دهون الكبد مع مرور الوقت هو منع الكربوهيدرات والنشويات.

وأضاف: ودهون الكبد في حالة تراكمها فترة تسبب مشاكل ومضاعفات وتلف الكبد، ولا بد من تحسين صحة الكبد والهضم وتجنب الغازات والانتفاخات عن طريق تجنب الخبز لأنه يحتوي على الجلوتين ويسبب حساسية في الجهاز الهضمي ومن لديه القولون لا ينصح بتناول العيش والأرز وهي ليست لمريض السكر قط ولكن لأي شخص يمكنه التقليل من الكميات المقدمة له. 

وأردف: إضافةً إلى ذلك، يحدث نضارة في الوجه عند الابتعاد عن الخبز لأن الانسولين في حالة ارتفاعه يُحدث مشكلة في البشرة، والخلايا السرطانية تتغذى على السكر وعند منع السكر عنها تموت وهذا يكون مؤشرا جيدا للوقاية من المخاطر.

واستكمل: واللثة تتأثر عند تناول السكر ويحدث التهابات ورائحة فم كريهة، ولكن عند تجنب الكربوهيدرات والسكريات تتحسن صحة الفم.

واستكمل: ومريض السكر عند تجنبه تناول الكربوهيدرات والنشويات والحلويات تتحسن حالته، ويجب أن يسير على نظام غذائي جيد لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحقيق وزن جيد، واتباع الصيام المتقطع يكون رائعا للجسم مع الشعور بالراحة والتحسن وعدم وجود ترهلات، وممارسة التماين الرياضية بشكل جيد واتباع الطبيب لمعرفة الأطعمة المناسبة للصحة وبخاصة في حالة كنت تعاني من مرض السكر.

الامتناع عن تناول الخبز