الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أنواع مكملات NR.. عدة أشكال اعرفها

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 05:00 ص
أنواع مكملات NR
أنواع مكملات NR


أنواع مكملات NR.. تعد مكملات NR منتجَا جديدَا ذي شهرة شعبية كبيرة يستخدم لمكافحة الشيخوخة وإطالة العمر، وهي حد أنواع فيتامين B3 الذي يمكن للجسم أن يحوله إلى ثنائي نوكليوتيد النيكوتيناميد الأدينين (NAD+) الذي يحقق فوائد صحية متعددة، فهيا ينا نتعرف معكم فيما يلي على أنواع مكملات NR.

أنواع مكملات NR


وعن أنواع مكملات NR التي تقيد في مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، فحسبما ورد بموقه" هيلث نيوز"الطبي تتوافر مكملات NR الجديدة بعدة أشكال، ومن أبرز أنواع مكملات NR ما يلي:

كبسولات وأقراص


تعد الكبسولات والأقراص هي النوع الأكثر شيوعًا لتناول NR، كما أنه يسهل استخدامها، وفي العادةً يتم تناولها مرة أو مرتين في اليوم.

وتتضمن كل جرعة من كبسولات أو أقراص مكملات NR جرعة محددة بجانب مكونات إضافية كالفيتامينات أو أيضًا المعادن أو كذلك مضادات الأكسدة؛ من أجل الحصول على دعم غذائي إضافي.

مساحيق


وفي حال كان الشخص لا يفضل تناول الحبوب أو الكبسولات، فيمكنه الاستفادة من مسحوق NR كبديل أسهل في الاتسخدام، إذ يمكن مزج  هذه المساحيق مع المياه أو العصائر، فتكون فعالة في حال استخدامها مع مخفوقات البروتين.

عبوة من مكملات NR

ليبوسومال NR


كما يتم تغليف Liposomal NR داخل جزيئات صغيرة شبيهة بالدهون، فهي تشبه الأغشية الخلوية وتعرف باسم"الليبوسومات"، وقد تم تصميم ليبوسومال NR؛ من أجل توفير امتصاص أسرع وأكثر كفاءة؛ إذ أنه لا يتحلل داخل الأمعاء. 

كما قد يتم امتصاص liposomal NR بشكل مباشر ضمن النظام الغائي؛ إذ يستهدف توصيل NAD+ أكثر كفاءة إلى الدورة الدموية لدى الشخص ما قد يجعله أكثر فعالية بجرعات أقل. 

جدير بالذكر أنه لم يتم حتي اليوم خلال الدراسات التي أجريت تقييم توصيل NR عن طريق الليبوسوم، ولم نعرف ما إذا كانت آلية التوصيل  ستحسن بالفعل الامتصاص والتوافر البيولوجي أم لا.