الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية الوقاية من أنواع السرطانات المختلفة.. تناول الأفوكادو مع الطماطم والشاي البارد

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 12:01 م
السرطان
السرطان


للوقاية من أنواع السرطانات المختلفة، هناك بعض العادات الصحية البسيطة التي يجب اتباعها، بجانب تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وتجنب الكحوليات.

وإليكم بعض الطرق البسيطة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتعزز صحتك، وفقا لما أكده موقع ديلي ميل.

تناول مشروب الشاي بارد

يجب تناول مشروب الشاي البارد، لأنه في حالة تناوله ساخنا يتعرض الشخص للإصابة بسرطان المريء، كما وجدت مراجعة أجريت عام 2018، أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمنع الإصابة بمخاطر الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد.

تناول الأفوكادو مع الطماطم

والطماطم مع الأفوكادو تعمل على تعزيز المناعة وتقلل الإصابة بـ السرطان، فالطماطم تحتوي على الفيتامينات والمعادة مثل فيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين K وحمض الفوليك، وتساعد في التقليل من التعرض للالتهابات وتعزيز التحكم في ضغط الدم.

أما الأفوكادو، فهو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي تساعد في التقليل من الكوليسترول والالتهابات وتساهم في تعزيز الذاكرة والتركيز، وتناول الطماطم مع الأفوكادو يقللان من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والبنكرياس، لأنهما يساعدان الجسم على امتصاص الليكوبين ومحاربة الأمراض.

تجنب العمل في المساء

تجنب نوبات العمل الليلية حيث ربطت الأبحاث بينها وبين المشاكل الصحية من التعرض لاضطرابات النوم ومرض السكر والقلب، والعمل في الليل يسبب زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وحسب دراسة نشرت في مجلة Cancer Epidemiology Biomarkers & Preventio، أوضحت أن النساء العاملات ليلا نسبة إصابتهن بسرطان الجلد تصل لـ 41% والثدي 32%، والجهاز الهضمي 18%.

مرض السرطان 

التعرض لأشعة الشمس

يعد التعرض لأشعة الشمس الضارة سبب للإصابة بسرطان الجلد، حيث أن الشمس مصدر جيد لفيتامين د ولكن التعرض للأشعة الضارة يشكل خطورة على صحة الجلد.

فيما وجدت الأبحاث في المجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى، أن الحصول على 1000 وحدة على الأقل من فيتامين (د) يوميا مفيد للتقليل من أنواع السرطانات المختلفة بنسبة من 30 إلى 50% منها التالي:-

  • سرطان القولون والمستقيم
  • سرطان الثدي
  • سرطان البروستات

وأوضحت الجمعية الأمريكية للسرطان بوضع واقي الشمس، مع تجنب الأشعة البنفسجية الضارة لمنع الإصابة بسرطان الجلد.