الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما فوائد الكولاجين للجلد والمفاصل؟.. وهذه مصادر الحصول عليه

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 07:00 م
الكولاجين
الكولاجين


الكولاجين مهم وضروري لبشرة مشدودة وأكثر إشراقا ولمعانا، ومع توفر عدد لا يحصى من منتجات الكولاجين سواء المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية فقد يكون من الصعب معرفة الأفضل والأنسب للبشرة، فمن الأفضل مراجعة الطبيب لمعرفة المناسب لبشرتك.

فوائد الكولاجين للجلد

والكولاجين يتم امتصاصه بشكل فعال للغاية ويؤدي للترطيب وتقليل التصبغات في البشرة وتقليل التجاعيد والتقليل من حبوب الشباب، حيث إن هناك عديد الدراسات التي تتبعت زيادة الكولاجين ثنائي وثلاثي الببتيدات في مجرى الدم بعد تناول الكولاجين، وربطها بفوائد الكولاجين بتأثيرة على صحة الجلد.

صحة الجلد وتحسين حركة المفاصل

كما أن الكولاجين مفيد لتعزيز صحة الجلد وتحسين حركة المفاصل، وتقوية الشعر والأظافر، وعند تناول مكملات الكولاجين تتحول لأحماض أمينية يستخدمها الجسم لدعم الجلد والمفاصل والعضلات.

التقليل من الخطوط الدقيقة

ومكملات الكولاجين مفيدة لترطيب البشرة ومرونتها والتقليل من الخطوط الدقيقة والتقليل من تجاعيد والشوائب المتواجدة في البشرة.

تقوية الأظافر

ومن ضمن فوائد المكمات الغنية بالكولاجين للبشرة فتعمل على تقوية الأظافر وتعزيز صحة الجلد بشكل كبير ومفاصل أفضل، وفقا لما قالته الدكتورة رينيتا راجان، طبيبة الجلدية ومؤسسة شركة CHOSEN.

الكولاجين 

الأطعمة الغنية بالكولاجين 

وأضافت: الكولاجين في الأساس مستخلص من الأسماك، فمن الجيد تناوله في أي وقت خلال اليوم، ولانه بروتين فمن الجيد تناوله بعد التمرين مع تناول معه الماء امتصاص افضل.

وبالإضافة إلى مكملات الكولاجين فمن الجيد تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين لتعزيزه والحصول على صحة جلد جيدة، ومن أبرز الأطعمة الغنية بالكولاجين، تتمثل في مرق العظام والدجاج والبيض واللحوم الحمراء والأسماك والمحار وخاصة الحمضيات والتوتر.

واذا كنت ترغب في الحصول على المكملات الغذائية فمن الجيد معرفة هل تريد تحسين صحة الجلد من الداخل أم المظهر الخارجي فإذا كنت تريدين المظهر الخارجي فمن الجيد استعمال كريمات الكولاجين، فالمكملات تعتمد على الفوائد الداخلية، مثل تحسين صحة الجلد والمفاصل من الداخل، اما الكريمات لبشرة جيدة من الخارج.

ووفقا لخبراء الصحة توفر مكملات الكولاجين دعمًا داخليًا، بينما توفر الكريمات تحسينات خارجية للجلد ويجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأنسب لك للحصول على بشرة مشرقة ولامعة سواء من الداخل او الخارج.