الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم.. بينها الحلبة والقرفة وماء جوز الهند

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 06:30 ص
مشروبات لتنقية الجسم
مشروبات لتنقية الجسم من السموم


يتعرض الجسم للعديد من السموم، حيث يجب تنقية الجسم من السموم والوقاية من الأمراض التي يتعرض لها الشخص عن طريق تناول المشروبات الصحية المناسبة لتحسين صحة الجسم، ويجب تناولها على معدة فارغة. 

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم

ومن ضمن المشروبات التي تنقي السموم من الجسم، والمفيدة لتعزيز الصحة، منها الكمون والحلبة والليمون والقرفة والشاي الأخضر وماء جوز الهند والزنجبيل بالليمون.

ماء الكمون

ووفقا لموقع NDTV، فإن ماء الكمون من الجيد تناوله على الريق لتنقية الجسم من السموم، فتناول الليمون على معدة فارغة فعال في تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي ويخلص الكبد من السموم.

مشروب الحلبة

كما نصح خبراء الصحة بتناول مشروب الحلبة للحصول على الجسم خال من السموم، فمن الأفضل تناولها على معدة فارغة للحفاظ على الصحة من الأمراض.

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم

مشروب الليمون

ومن ضمن المشروبات التي يجب تناولها للحصول على جسم خال من السموم، فمن الجيد تناول الليمون لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساهم في تنقية الجسم من السموم ويعتبر أفضل وقت لتناول مشروب الليمون في الصباح على معدة فارغة ويمكن إضافه له ملعقة من العسل عند تحضيره للحصول على مذاق جيد.

مشروب القرفة

كما أن مشروب القرفة من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها على الريق، لتعزيز الصحة والوقاية من السموم وتساهم في حرق الدهون المتراكمة في البطن ويساهم هذا المشروب في الحصول على جسم رشيق.

تناول الزنجبيل بالليمون

ووفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا، يجب اتباع بعض المشروبات المفيدة لتعزيز الصحية وتنقية الجسم من السموم، حيث يجب تناول الزنجبيل بالليمون لتطهير المعدة وتعزيز حركة الجهاز الهضمي، كما أن الليمون غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ة ويدعم ويطهر الجسم من السموم، حيث يمكن إضافة الزنجبيل المبشور الطازج وإضافة له نصف ليمونة.

تناول الشاي الأخضر

ومن ضمن المشروبات أشار الموقع الهندي إلى تناول الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة لدعم وظائف الكبد وتعزيز إزالة السموم، حيث وجدت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من السموم في الكبد.

تناول ماء جوز الهند

ونصح الموقع بضرورة تناول ماء جوز الهند، فهو مرطب طبيعي يخلصك من السموم وهذا لأنه يحتوي على الإلكتروليت، فهو يساعد على طرد السموم، وتحسين وظيفة الكلى والتقليل من الإجهاد التأكسدي في الكبد.