الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الآثار الجانبية لحارق الدهون الليلي.. احذر اضطراب المعدة

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:31 م
الآثار الجانبية لحارق
الآثار الجانبية لحارق الدهون الليلي


يعتبر حارق الدهون الليلي مكملًا غذائيًا لفقدان الوزن يتم تناوله ليلًا ويعزز فقدان الدهون أثناء النوم، ويحتوي على مكونات قد تساعد على النوم الا أن له بعض الاثار الجانبية.

الآثار الجانبية لحارق الدهون الليلي

وحسب موقع "هيلث نيوز" فرغم سهولة شراء حارقات الدهون الليلية فإنها تحتوي على مكونات قد تؤثر على كيفية عمل الجسم وتشمل الآثار الجانبية بعضا مما يلي:

  • النعاس.
  • الصداع.
  • اضطراب المعدة.
  • الإسهال أو الإمساك.

قد تسبب بعض المكونات الموجودة في حبوب حرق الدهون، مثل مستخلص الشاي الأخضر، آثارًا جانبية أكثر خطورة مثل تلف الكبد الحاد. 

وقد تتفاعل المكونات أيضًا مع الأدوية، ما يجعلها أكثر أو أقل فعالية لذا قد تساعد استشارة الطبيب قبل تضمين هذه الأنواع من المكملات الغذائية في خطة إنقاص الوزن الخاصة بك على تجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

قد تسبب بعض المكونات الموجودة في حبوب حرق الدهون آثارًا جانبية

كيف تختار حارق الدهون الليلي؟ 

وعن كيفية اختيار حارق الدهون الليلي فقبل التفكير في استخدامه، يجب استشارة الطبيب للحصول على إرشادات حول المكونات التي يجب البحث عنها وتجنبها بناءً على الاحتياجات الصحية الشخصية، ويوصى باختيار مكمل من علامة تجارية معروفة وواضحة بشأن الملصقات والمكونات، كما يجب البحث عن مكملات غذائية مصنوعة من مكونات طبيعية وقليلة أو خالية من الإضافات الصناعية.

كيف تحصل على أفضل نتائج حارق الدهون الليلي

هناك بعض الحقيقة وراء الادعاءات التي تقدمها مكملات إنقاص الوزن، ولكن الحقائق منحرفة كما تم اكتشافها في المراجعة المنهجية والتحليل التلوي لعام 2021 في مجلة Nutrition and Health. قد لا يساعدك تناول حارق الدهون في الحصول على النتائج التي تريدها، ومن أجل الحصول على نتائج فعالة لحارق الدهون، فيجب اتباع التالي:

تناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية.

اتباع جدول منتظم لتناول الطعام.

تخصيص وقت للحركة اليومية.

إنشاء روتين نوم صحي.

البحث عن طرق لإدارة التوتر.

خلق بيئة نوم مريحة، والذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت، وتجنب الشاشات القريبة من السرير قد يؤدي أيضًا إلى تحسين جودة النوم التي تحصل عليها من مكملات إنقاص الوزن الليلية.