الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات انفجار بالون المعدة.. احذر لون البول الأزرق أو الأخضر

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 10:00 م
علامات انفجار بالون
علامات انفجار بالون المعدة


علامات انفجار بالون المعدة.. يتخوف بعض الأشخاص بشأن علامات انفجار بالون المعدة، وخاصة الذين أجروا بالون المعدة من أجل إنقاص الوزن، أو أيضًا الراغبين في تجربة هذا الإجراء الطبي؛ لذا سنتعرف خلال السطورالقادمة على علامات انفجار بالون المعدة.

 علامات انفجار بالون المعدة

وعن علامات انفجار بالون المعدة، ينبه الدكتور وليد سليمان، مدرس واستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومناظير الجهاز الهضمي والكبد بجامعة القاهرة، أنه تكون هناك احتمالية تمزق البالون، إلى أن أنه في بعض الحالات النادرة، قد يتضمن بالون المعدة كمية كبيرة من المحلول الملحي بداخله ومن ثم يتعرض للتمزق والانفجار، فتعمل الصبغة الزرقاء التي تُحقن فيه مع المحلول الملحي كمؤشر ينذر المريض بوجود خطر ما، فيكون لون البول أزرق أو أخضر، كما قد يشعر الشخص بألم مفاجئ في المعدة، مما يستوجب زيارة الطبيب المعالج بشكل فوري.

سيدة تتألم نتيجة انفجار بالون المعدة

ما نتائج عملية بالون المعدة؟

وللإجابة على سؤال ما نتائج عملية بالون المعدة؟، يؤكد استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن نتائج عملية بالون المعدة عادة ما تتوقف على مدى اتباع المريض تعليمات وإرشادات الطبيب المعالج لحالته، وكذلك تبعًا لمدى اتباعه نمط حياة صحي أثناء زراعة البالون وبعد إزالته؛ من أجل المحافظة على نتائجه.

جدير بالذكر أن غالبية الدراسات، تشير إلى أن معظم المرضى  الذين أجروا زراعة بالون المعدة، قد خسروا ما بين 7% ـ 15% من وزنهم.

ويضيف الدكتور وليد سليمان، أنه من أبرز فوائد بالون المعدة بجانب دوره في فقدان لوزن، أنه يسهم أيضًا في تحسين الكثير من الحالات الصحية التي تتعلق بزيادة الوزن، ومنها:

  • المعاناة من مشكلة ارتجاع المريء.
  • أو الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • أو كذلك توقف التنفس أثناء النوم.
  • فضلًا عن هشاشة العظام.
  • أوالشعور بآلام المفاصل.
  • وأخيرًا، المعاناة من أمرض الكبد الدهني غير الكحولي.