الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عند محاولة إنقاص الوزن.. تعرف على الوقت المناسب لتناول القهوة

الخميس 18/يوليو/2024 - 11:00 م
القهوة
القهوة


في ظل اتباع حمية غذائية لابد من مراجعة الطبيب المختص لمعرفة الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها، ومن ضمن المشروبات التي يحرص الجميع على تناولها، هو مشروب القهوة.

وعند اتباع حمية غذائية وتريد تناول مشروب القهوة، لابد من معرفة الوقت المناسب لتناول القهوة لمنع زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي مثالي.

الوقت المناسب لتناول مشروب القهوة

ووفقا ما كشفه موقع Very well health، تبين أن القهوة ترفع معدل حرق الدهون، وتمنع من تراكم الدهون في الجسم، حيث تحتوي على حمض الكلوروجينيك.

والقهوة مشروب مفيد؛ يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، فضلا عن تنظيم الإنزيمات االتي لها دور قوي في تخزين الدهون.

كما أنها تعمل على حرق الدهون في الجسم، وتحويلها لطاقة، لأنها تعمل على تحفيز الجهاز العصبي  على إنتاج الأدرينالين.

وللحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الدهون الضارة، يمكن تناول مشروب القهوة لتحقيق خسارة الوزن، عن طريق مراجعة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة في اليوم.

وعن الوقت المثالي لشرب القهوة في حالة الحصول على وزن مثالي، فإنه لا يوجد ما يثبت الوقت المناسب لتناول القهوة، عند اتباع حمية غذائية مناسبة لوزن صحي.

كما أنه توجد أبحاث تؤكد تناول القهوة قبل ممارسة التمارين، وهذا بسبب تحفيز الجسم على استعمال الخلايا الدهنية كطاقة خلال أداء التمارين الرياضية.

ولتناول القهوة أثناء اتباع حمية غذائية مناسبة، يجب اتباع بعض القواعد لتفادي أي مخاطر صحية والحصول على الوزن المطلوب تحقيق، حيث يشير خبراء الصحة إلى ضرورة تناول القهوة باعتدال وعدم الإفراط في تناولها.

ونصح خبراء الصحة بضرورة تناول القهوة الخالية من السكر أو القهوة سريعة التحضير والتي يتم اعدادها بالحليب، كما يجب تجنب تناولها عند الاستيقاظ على معدة فارغة بالإضافة إلى عدم تناولها قبل النوم مباشرة بمدة تبلغ في المتوسط حوالي 5 ساعات.

القهوة

فوائد القهوة للتخسيس

الكافيين داخل القهوة يعمل على زيادة إفراز هرمون الإبينفرين، حيث يعمل على تكسير الدهون التي يتم تخزينها في الجسم، كما أنه له دور فعال في زيادة معدلات الأيض، ويسهم في تخفيض الوزن.