الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تزامنا مع اليوم العالمي للقلب.. تمارين رياضية وأنشطة تسعد قلبك

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 04:09 م
تمارين رياضية وأنشطة
تمارين رياضية وأنشطة تسعد القلب


تمارين رياضية وأنشطة تسعد القلب.. يوافق اليوم الأحد 29 سبتمبر موعد الاحتفال باليوم العالمي للقلب، والذي يهدف لزيادة الوعي العام من أجل الحد من الأخطار التي ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية ومساعدة الأشخاص على إجراء تغييرات إيجابية بحياتهم بما يسهم في المحافظة على الصحة والحيوية، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على تمارين رياضية وأنشطة تسعد القلب. 

تمارين رياضية وأنشطة تسعد القلب

وعن تمارين رياضية وأنشطة تسعد القلب، فحسبما ورد بموقع "heartandstroke" هناك بعض التمرينات الرياضية البسيطة التي تسهم في دعم صحة القلب وتمنح الإنسان الشعور بالسعاة والراحة،  والتي تشتمل على ما يلي:

رياضة المشي

تعد رياضة المشى من التمارين اليسيطة والتي يمكن ممارستها بأي وقت خلال اليوم، أو خلال أعمال اليوم العادية، ولكنها تساعد في الشعور بالراحة وتخرج الطاقة السلبية من الجسم، وكما انها تزيد من الشعور بالسعادة وخاصة في حال ممارسة تمارين المشي بالمشاركه مع شخص مقرب إلينا.

ممارسة اليوجا

كما تعد رياضة اليوجا من الرياضات البسيطة والهادئة، كما أنها لا تحتاج لبذل مجهود كبير أو استخدام أدوات معينة، ولكن ينبغي أن يعرف الشخص فقط بعض الحركات الخاصة بها، مع تخصيص بعض الوقت خلال اليوم وخاصة الساعات الأولى من الصباح؛ لممارسة اليوجا وتنشيط الجسم بالكامل، فضلا عن أنها تزيد من تدفق الدم في الجسم، وبالتالي يشعر الشخص بالراحة والاسترخاء.

 

 

انجاز الأعمال المنزلية

في حين ان القيام بإنجاز الاعمال المنزلية يعد من الأمور المرهقة والمزعجة لدى الكثيرين، ولكن في حال تم وضع خطة يومية وبشكل دوري لإنجاز مهمة ترتيب وتنظيف المنزل فسيكون الأمر غاية في السهولة، فينصح كلا من الرجال أو النساء، عند الاستيقاظ بترتيب السرير الخاص بهم، ثم تناول وجبة الإفطار، وتهوية المنزل وغسل الأطباق وغيرها من أدوات المطبخ ما يزيد من حركة الجسم بشكل مثالي، ويعد نوع من أنواع  ممارسة الرياضة، ومن ثم تشعر بالسعادة والراحة النفسية وهو ما يجعل قلبك سعيدًا.

سيدة تقوم بغسل المواعين

رياضة الرقص

قد لا يعلم الكثيرون أن الرقص يعد إحدى الرياضات الممتعة، لاسيما عند يرقص الشخص على أنغام الموسيقى التي يفضلها، فعليك اختيار أغنية محببة إليك، ثم الرقص عليها لمدة 30 دقسقة يوميا، مما يسهم في تعزيز صحة القلب وتحسين الحالة المزاجية لديك.