الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم كيلو نخسره في الأسبوع بـ رجيم الماء؟.. استشاري سمنة ونحافة تجيب

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 08:00 م
رجيم الماء كم كيلو
رجيم الماء كم كيلو ينزل في الأسبوع؟


رجيم الماء  كم كيلو ينزل في الأسبوع؟، سؤال ُيطرح كثيرًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ يسعي الكثيرون للحصول على وزن مثالي وتحقيق حلم الرشاقة من خلال اتباع عدة طرق للرجيم والأنظمة الغذائية المختلفة، ويعد رجيم الماء أحد طرق التخلص من الوزن الزائد التي انتشرت مؤخرًا، والتي يبحث عنها البعض لمعرفة فوائده وأضراره.

رجيم الماء كم كيلو ينزل في الأسبوع؟

وعن  رجيم الماء كم كيلو ينزل في الأسبوع؟، قالت الدكتورة آمال فتحي، استشاري السمنة والنحافة: إن الماء هو سر بقاء الإنسان وكافة الكائنات الحية على قيد الحياة؛ لذا فهناك عدد  كبير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويرغبون في إنقاص الوزن يسعون دومًا لاتباع نظام رجيم الماء، للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير وخلال وقت قصير.

وأوضحت استشارى السمنة والنحافة، أن رجيم الماء قد يسهم في تخلصك من أربعة كيلو جرام من وزن الجسم خلال الأسبوع الواحد.

كوبان من الماء النقي 

رجيم الماء لمدة أسبوع

وقدمت الدكتورة آمال فتحي، طريقة نظام رجيم الماء الذي يمكننا من خلال التخلص من 4 كيلو جرام خلال أسبوع، والذي جاء على النحو الآتي:

وجبة الإفطار

تتضمن كوبا من الماء الدافئ على الريق + عيش سن + بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن القريش.

وجبة الغذاء

تشتمل على 2 كوب من الماء الدافئ قبل الأكل بربع ساعة + 5 ملاعق أرز مسلوق + ربع دجاجة أو سمكة متوسطة الحجم مشوية أو مسلوقة + خضار سوتيه أو طبق سلطة خضراء كبير.

 وجبة العشاء

  • فيما تشتمل وجبة العشاء 2 كوب من الماء الدافئ قبل الأكل بربع ساعة + 5 ملاعق من الجبن القريش + كوب عصير برتقال أو جريب فروت أو تناول كوب من الزبادى خالي الدسم.
فتاة جميلة  تتناول زجاجة صغيرة من المياه

ماهو رجيم الماء؟

وعن ماهو رجيم الماء؟، فهو أحد انظمة الحميات الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن وخلاله فالشخص لا يأكل ولا يشرب أي شيء، سوى الماء فقط، ولم يتم تحديد مدة معينة لهذا النظام.

وينصح غالبية المختصين بتطبيق نظام رجيم الماء لمدة تتراوح مابين 24  ساعة إلى 3 أيام فقط خلال الشهر؛ تجنبًا لتعرض الجسم للمخاطر الصحية غير المرغوبة، لكن هنا علينا أن نقف قليلًا ونحذر جيدًا، فهذه المعلومة خاطئة تمامًا، إذ أوضح الأطباء، أن رجيم الماء لا يعتمد على تناول الماء فقط ؛ فالإنسان لا يستطيع العيش دون تناول الطعام، ولكنه نظام يعتمد في الأساس على الماء بجانب تناول الأطعمة.

أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل

وعن أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل، يؤكد غالبية الأطباء والمتخصصين، أن الاعتماد على نظام رجيم الماء فقط بدون تناول الطعام قد يعرضك لبعض الأضرار والمشكلات الصحية التي تكون في غني عنها، مثل: تقلص الكتلة العضلية بالجسم؛ نتيجة عدم تناول البروتين، وكذلك قد تتعرض للإصابة بفقر الدم ونقص الحديد بجسمك، فضلًا عن فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

رجيم الماء السريع

يؤكد معظم الأطباء أن نظام رجيم الماء السريع، يعد من أخطر الحميات الغذائية على صحة الإنسان، فهو يحرم  الجسم من الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تحافظ الصحة.

ويشيبر الأطباء إلى أن هذا النظام قد يساعد في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع، ولكن عندما تعود لتناول الطعام عقب انتهاء الرجيم، سيعود الوزن مرة أخرى؛ إذ أن جسمك فقد الماء فقط، ولم يفقد الدهون المتراكمة التي تظل بداخله.

وينصح الأطباء بضرورة تناول الأكلات الصحية أثناء اتباع رجيم الماء، والتي تكون عبارة عن خمس وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، بالإضافة إلى تناول الماء قبل وبعد الانتهاء من تناول الطعام، بمعدل كوبين في المرة، فضلا عن الامتناع نهائيًا عن تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً، أو قبل النوم بحوالي ساعتين على الأقل.