الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للوقاية من أمراض القلب| أطعمة غنية بالبروتين أبرزها العدس

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 01:00 م
أمراض القلب
أمراض القلب


للحفاظ على صحة قلبك ومنع التعرض للنوبة القلبية أو مشكلة في عضلة القلب، لا بد من تناول الأطعمة المفيدة لصحة القلب، ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة الغنية بالبروتين، لتعزيز صحة القلب والحماية من مضاعفات المرض.

ووفقا لما كشفه موقع هيلث سايد؛ فمن المفترض معرفة الأطعمة الغنية بالبروتين وتناولها بجانب إجراء الفحوصات الدورية بشكل منتظم مع الطبيب المعالج لتفادي المخاطر، وفي حالة التعرض لضيق في التنفس وألم في الصدر ودوار وإغماء وخمول وخفقان في القلب، لا بد من الفحص الفوري.

أمراض القلب

للوقاية من أمراض القلب.. أطعمة غنية بالبروتين

وإليكم عبر الموقع المهتم بالجانب الطبي، الأطعمة التي يمكن إدراجها ضمن الننظام الغذائي اليومي، نظرا لما تحتويه من فوائد مذهلة للجسم بشكل عام.

الأسماك

وكشف الموقع ضرورة الحرص على تناول الأسماك نظرا لأنها تعتبر مصدرا جيدا للبروتين، وهي تحتوي على أوميجا 3 الدهنية وتساهم بشكل فعال في تحسين صحة القلب.

وحسبما أكدته جمعية القلب الأمريكية، تبين أن الأسماك تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فيمكن تناولها أسبوعيا.

المكسرات

والمكسرات تعتبر خيارا جيدا لتعزيز صحة القلب، فهي تحتوي على أوميجا 3 بجانب الألياف والبروتين، وتسهم بشكل فعال في تقليل الإجهاد التأكسدي على صحة القلب.

ووفقا لخبراء الصحة يجب تناول المكسرات الخالية من الملح من الكاجو واللوز والجوز، والتي تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من المخاطر.

العدس

ويعتبر العدس مصدرا رائعا للبروتين، فإذا كنت نباتيا فيمكن تناول العدس كما يحتوي على معدن المغنسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم، كما أنه مفيد لحماية القلب من التوقف والمخاطر الصحية التي تلحق به.

البذور

ويمكن إدراج كل من بذور الشيا وبذور الكتان وبذور السمسم ضمن نظامك اليومي، لما بها من البروتين والفيتامينات المفيدة للقلب.

عادات خاطئة تتبعها تسبب مشكلة في القلب

1- تناول طعام غير صحي وضار حيث يجب اتباع أسلوب حياة صحي وضرورة التوقف عن العادات السيئة، وتناول طعام غني بالبروتين. 

2- التدخين باستمرار والجلوس بجوار المدخنين يؤثر على صحة القلب، حيث يجب الإقلاع عن التدخين.